12:46 30 مارس/ آذار 2017
مباشر
    جامعة الدول العربية

    اليمن والأمن والإرهاب على طاولة "البرلمان العربي" الثلاثاء المقبل

    © AP Photo/ Amr Nabil
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 96 0 0

    تتصدر قضية الأمن القومي العربي اجتماع البرلمان العربي الذي تستضيفه القاهرة، الثلاثاء المقبل، بمقر جامعة الدول العربية، كما تطرح الأوضاع المتوترة في اليمن نفسها بقوة على مائدة النقاش للمشاركين في الاجتماع.

    القاهرة — سبوتنيك — أحمد البنك

    ويركز المشاركون في اجتماعات البرلمان العربي، برئاسة أحمد بن محمد الجروان، على مناقشة عدد من القضايا العربية السياسية والتشريعية والاقتصادية والاجتماعية الثقافية، فضلا عن استعراض الوثيقة العربية للمرأة التي أعدها البرلمان.

    ولعل أبرز القضايا الموضوعة على جدول الأعمال متابعة القضية الفلسطينية وقضايا الإرهاب في الوطن العربي في ظل الأحداث التي تشهدها المنطقة من تنامي صراع الجماعات المتشددة والأرهابية في العديد من بلدان الشرق الأوسط.

    وقال بيان صادر عن "البرلمان العربي"، اليوم الجمعة، إن لجان البرلمان الأربع ستعقد اجتماعاتها يومي 15 و16 مارس/ آذار الجاري، فيما ستعمل لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي على استعراض التوصيات الصادرة عن ندوة الأمن القومي العربي تحت عنوان "نحو نظام جديد للأمن القومى العربى ـ توصيات وآليات تحقيق الأمن القومى العربى"، التي رفعت إلى جامعة الدول العربية.

    أما اجتماعات لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، فستركز على استعراض مشروع "الوثيقة العربية لحقوق المرأة" التي انتهت اللجنة من إعدادها.

    انظر أيضا:

    اليمن تحت وطأة محاولات استحداث الفراغ السياسي والاقتصادي
    مبعوث أممي يحذر من انزلاق اليمن إلى حرب أهلية
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik