04:05 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    علم روسيا

    سفارة روسيا في اليمن تتخذ إجراءات أمن إضافية

    © Sputnik. Alexandr Kryajev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    اتخذت سفارة روسيا في اليمن اليوم الجمعة، إجراءات أمن إضافية لموظفيها بسبب الوضع الأمني الذي يعاني منه البلد حاليا.

    وجاء في البيان الصادر عن قسم الإعلام للخارجية الروسية اليوم: "بموجب الأنباء الواردة قامت الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية والعربية بإيقاف عمل سفاراتها وممثلياتها الدبلوماسية في اليمن. ويواصل ممثلو الأمم المتحدة العمل بشكل كامل. وتتخذ السفارة الروسية في صنعاء بإجراءات إضافية لتوفير الأمن لموظفيها، الذين يقومون الآن بدور لإعادة الأمور لطبيعتها في البلاد عن طريق الاتصال مع القوى الرئيسية السياسية في اليمن".

    هذا وكانت وزارة الخارجية الروسية قد نصحت المواطنين الروس من العدول عن مخططات السفر إلى اليمن بسبب الأوضاع الأمنية التي يعاني منها حالياً.

     ووفقا للمعلومات الواردة، فقد أعلنت الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية والعربية تعليق أنشطة بعثاتها الدبلوماسية في جمهورية اليمن. في الوقت الذي يستمر فيه مسؤولو الأمم المتحدة برئاسة جمال بن عملهم بالكامل.
    وأفادت الخارجية الروسية في بيانها أيضا، بأن موسكو تراقب الوضع في اليمن عن كثب، مشيرة إلى أن الأزمة السياسية، التي تفاقمت في ظل استيلاء جماعات "أنصار الله" المسلحة، على المباني الحكومية واستقالة الرئيس، وحل البرلمان ورئيس مجلس الوزراء، "تعيق التوصل إلى تسوية ".
    وأضافت الخارجية الروسية، بأن موسكو "تعتقد أن الضغط الخارجي غير مجدي ، بما في ذلك العقوبات والضغوطات على أطراف العملية السياسية".

    انظر أيضا:

    السعودية تعلق أعمال سفارتها في اليمن وتجلي طاقمها لتدهور الأوضاع
    ألمانيا وإيطاليا تغلقان سفاراتيهما مع تصاعد التوتر والغموض في اليمن
    انفجاران عنيفان واشتباكات مع "القاعدة" شرقي اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik