12:45 24 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    Флаги Палестины

    فلسطين تطالب بتحقيق شفاف في جريمة قتل مواطنيها فى ولاية "كارولينا الشمالية" الأمريكية

    © flickr.com/ جوي
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 16910

    طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بتحقيق جدي وشفاف فى جريمة قتل الأسرة الفلسطينية فى ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية على يد مواطن الى جانب إشراك محققين فلسطينيين فى التحقيقات للوقوف على ملابسات الجريمة.

    القاهرة — سبوتنيك — أحمد البنك

    كما طالبت الوزارة في بيان صحفي بأن تؤخذ بعين الاعتبار التهديدات العديدة التي صدرت من المتهم تجاه المجنى عليهم قبل عملية الاغتيال ومراجعة كتابات الإرهابي الأمريكي القاتل على صفحات التواصل الاجتماعي.

    وأدانت الخارجية الفلسطينية بشدة الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الفلسطينيون الثلاثة يسر محمد أبو صالحة وزوجها ضياء شادي بركات، وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة على يد أمريكي متطرف وعنصري حاقد.

    وقالت الوزارة إنها تنظر بخطورة بالغة لهذا الإرهاب الممنهج الذي يستهدف المواطنين بسبب ديانتهم، وتعتبره مؤشراً خطيراً على نمو العنصرية والتطرف الديني وتهديداً مباشراً لحياة مئات الآلاف من المواطنين الأمريكيين من أتباع الديانة الإسلامية، الذين أصبحوا هدفاً مباشراً للعنصريين.

    هذا ووصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما مقتل ثلاثة شبان مسلمين في ولاية كارولاينا الشمالية بأنه "قتل وحشي شائن" وقال إنه يجب ألا يكون أحد في الولايات المتحدة مستهدفا بسبب ديانته.

    وقال أوباما في بيان "يجب ألا يكون أحد في الولايات المتحدة الأمريكية مستهدفا بسبب هويته أو هيئته أو دينه".  وقدم تعازيه لأسر الضحايا.

    وكان أقارب الضحايا دعوا أوباما إلى الإصرار على أن تحقق السلطات الاتحادية فيما إذا كان دافع المشتبه بأنه القاتل كريغ ستيفن هيكس (46 عاما) كراهية الضحايا لأنهم مسلمون.

    وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الشرطة صادرت أكثر من 12 سلاحا ناريا وكمية كبيرة من الذخيرة من منزله.

    وقتل ضياء بركات (23 عاما) الذي يدرس طب الأسنان في جامعة نورث كارولاينا وزوجته يسر أبو صالحة (21 عاما) وأختها رزان أبو صالحة (19 عاما) وهي طالبة في جامعة نورث كارولاينا ستيت — بالرصاص يوم الثلاثاء في منزل على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من جامعة نورث كارولاينا في تشابيل هيل.

    وكان الثلاثة جميعا يشاركون في برامج الإغاثة الإنسانية.

    وقالت محطة التلفزيون إنه وفقا لاذون تفتيش فقد أوقف صديق للضحايا الشرطة وقادهم إلى المنزل حيث عثرت السلطات على بركات ميتا والدم ينزف من رأسه في المدخل الأمامي للمنزل. وقالت المحطة إنه عثر على إحدى الشقيقتين في المطبخ والأخرى في مدخله.

     

     

     

    انظر أيضا:

    أوباما يندد بـ "القتل الوحشي الشائن" لثلاثة مسلمين في نورث كارولاينا
    أوباما يفقد ثقة غالبية الإسرائيليين إزاء "عدم جديته" في منع إيران من "السلاح النووي"
    خطة أوباما لمحاربة "داعش" تحظر استخدام القوات البرية
    استقالة المستشار الإعلامي لباراك أوباما
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik