20:39 23 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    علم مصر

    قوات الأمن المصرية تحبط هجوما على مركز شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء ومقتل إرهابيين

    © flickr.com/ John McCabe
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 311 0 0

    أصيب جنديان مصريان، اليوم السبت، أثناء قيام قوات الأمن المصرية بإحباط هجوم بسيارتين ملغومتين على مركز شرطة الشيخ زويد بشمال شبه جزيرة سيناء شرق العاصمة المصرية القاهرة.

    القاهرة — سبوتنيك — أيمن سنبل

    ونقلت تقارير صحفية محلية عن مصادر أمنية بشمال سيناء أن "محاولة تفجير قسم الشيخ زويد صباح اليوم، تمت بسيارتي ربع نقل، مفخختين بما يقرب من 8 أطنان من المواد المتفجرة، حاولتا اقتحام البوابة الرئيسية للقسم، تكرارًا لسيناريو تفجير الكتيبة 101 بالعريش".

    وأضافت المصادر "أطلقنا النار في البداية على السيارتين من أسلحة آلية ومتعددة، فيما قام فرد من القوات المسلحة، كان يعتلي سطح قسم شرطة الشيخ زويد ويحمل قاذف "آر بي جي"، بإطلاق قذيفة صوب السيارة الأولى ما أدى لانفجارها، بينما قامت مدرعة الجيش بإطلاق النيران من مدفعها على السيارة الثانية ففجرتها".

    وأصيب ضابط برتبة نقيب ومجند من الجيش المصري خلال تفجير إحدى السيارتين، فيما قتل انتحاريان داخل السيارتين، وهرب 4 مسلحين، تتم ملاحقتهم بحسب المصادر.

    وصعد الإرهاب من هجماته ضد قوات الجيش والشرطة في مصر وخصوصا فى شمال سيناء عقب إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المحظورة في مصر في يوليو/تموز 2013 إثر احتجاجات شعبية واسعة ضد حكمه.

    ووقعت أغلب هجمات المتشددين في شمال سيناء لكن امتد نطاقها للقاهرة ومناطق أخرى وأسفرت عن مقتل مئات الأشخاص أغلبهم من رجال الجيش والشرطة.

     

     

     

     

    انظر أيضا:

    صحيفة مصرية: ثلاثة ضباط سابقين مسؤولون عن الإرهاب في سيناء
    ماليكوفا: مراكز السياحة في جنوب سيناء محمية جيدا
    الاتحاد الأوروبي يجدد دعم مصر في مواجهة الإرهاب
    مصر تستيقظ على 4 انفجارات بمحافظات عدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik