23:38 28 مارس/ آذار 2017
مباشر
    اليمن

    الحوثيون يرفضون تهديدات الخليج و قرار مرتقب لمجلس الأمن يصدر اليوم

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 38020

    رفضت جماعة أنصار الله (الحوثيين) القرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي والذي طالب مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يجيز استخدام القوة العسكرية للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين الذي يهددهما "الانقلاب الحوثي" على الشرعية في اليمن. على حد ماورد فى إجتماع مجلس التعاون الخليجي

    القاهرة- أيمن سنبل ووكالات

    يأتي ذلك فيما يصدر مجلس الأمن الدولي، اليوم الأحد، قرارا  مرتقبا يطالب جماعة أنصار الله بترك السلطة والانسحاب من العاصمة صنعاء التي سيطروا عليها في سبتمبر أيلول الماضي.

    وكتب محمد عبد السلام الناطق الرسمي للمكتب الإعلامي لزعيم الحوثيين عبد الملك بدر الدين الحوثي على صفحته على "فيس بوك" في وقت متأخر من ليل السبت، " لن يركع الشعب اليمني أمام أي تهديد أو وعيد وإنما سيزيده ذلك قوة ووعيا وتمسكا بمبادئه". في إشارة إلى القرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي، أمس السبت.

     وأضاف " مواقف بعض هذه الدول هو نابع من البحث عن مصالحها السياسية وليست لمصلحة الشعوب المستضعفة".

    كما يطالب القرار  المرتقب لمجلس الأمن جماعة انصار الله بالإفراج عن أعضاء الحكومة والمعتقلين والعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن القرار لن يكون تحت الفصل السابع كما يطالب الخليجيون، بحسب ما أفاد دبلوماسيون.

      وفي بيان صدر عن اجتماع وزراء دول مجلس التعاون الخليجي، أمس السبت، بالرياض ،  دعت دول الخليج مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار تحت بند الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة يتضمن إجراءات عملية عاجلة للحفاظ على السلم والأمن الدوليين اللذين يهددهما استمرار الانقلاب على الشرعية في اليمن، ورفض ما يُسمّى بـ "الإعلان الدستوري" ومحاولات فرض الأمر الواقع بالقوة.

    وأشار البيان إلى أن دول الخليج سوف تتخذ الإجراءات التي تمكنها من الحفاظ على مصالحها الحيوية في أمن واستقرار اليمن، حال فشل الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة في اليمن للوصول لاتفاق بين كل الأطراف في اليمن يمهد للخروج من المأزق السياسي الذى تشهده البلاد.

    وأضاف البيان أن "المجلس الوزاري، وهو في حالة انعقاد مستمر لمتابعة المستجدات الخطيرة في اليمن، يؤكد مجددا إدانته ورفضه المطلق للانقلاب الحوثي، وكل ما يترتب عليه، ومحاولات فرض الأمر الواقع بالقوة".

    انظر أيضا:

    اسبانيا وهولندا تغلقان سفارتيهما في اليمن بسبب التطورات الأخيرة
    تركيا تنضم إلى الدول التي أغلقت سفاراتها في اليمن.
    مقتل 26 في اشتباكات بين "الحوثيين" ومسلحي القبائل في البيضاء وسط اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik