17:31 29 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    داعش

    السيسي: مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 127902

    قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في الوقت المناسب للقصاص لشهدائها

    قدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خالص عزائه للشعب المصري في مصابه المتمثل في مقتل 21 مواطنا مصريا تعرضوا إلى جريمة قتل ارتكبها تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا.

    وقال الرئيس السيسي  في كلمة ألقاها، مساء الأحد، إلى الأمة المصرية وإلى العالم: "أتقدم بخالص العزاء إلى الشعب المصري، وأتوجه نيابة عن كل المصريين إلى أسر وعائلات أبنائنا شهداء الإرهاب الغادر بخالص العزاء في مصابهم ، فمصابهم هو مصاب مصر كلها… إن مصر ودول العالم أجمع تواجه معركة شرسة مع تنظيمات إرهابية تتبنى ذات الفكر الإرهابي المتطرف، وتتشارك في نفس الأهداف التي لا تخفى عن أحد، وقد آن الأوان للتعامل معها جميعا بدون انتقائية أو ازدواجية في المعايير. إن هذه الأعمال الجبانة لن تنال من عزيمتنا، وإن مصر التي هزمت الإرهاب من قبل لقادرة ، بتصميم وإرادة شعبها العظيم ، على دحره والقضاء عليه، فمصر لا تدافع عن نفسها فقط، ولكن تدافع عن الإنسانية بأكملها من هذا الخطر المحدق بها".

    ونوه الرئيس السيسي إلى "أن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد، وبالأسلوب والتوقيت المناسب، للقصاص من هؤلاء القتلة والمجرمين المتجردين من أبسط قيم الإنسانية، ولقد دعوت مجلس الدفاع الوطني للانعقاد فورا، وبشكل دائم لمتابعة تطورات الموقف والتباحث حول القرارات والإجراءات المقرر اتخاذها".

    وقام تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا بذبح ٢١ مصريا تم اختطافهم منذ فترة، وأذاع التنظيم شريطا مصورا لعملية الذبح ظهر فيه المصريون مرتدين ملابس الإعدام ذات اللون البرتقالي.

    انظر أيضا:

    تنظيم "داعش" يعدم 21 قبطيا مصريا في ليبيا
    بوتين: العفريت خرج من القمقم
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik