06:30 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    تشارلز فلاناغان وزير الشؤون الخارجية والتجارة الإيرلندي

    وزير الخارجية الإيرلندي يصل غزة

    © AP Photo/ Frank Franklin II
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 19 0 0

    وصل وزير الشؤون الخارجية والتجارة الإيرلندي تشارلز فلاناغان برفقة وفد دبلوماسي لقطاع غزة، صباح اليوم، عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

    غزة — سبوتنيك — هشام محمد

    وقال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" إن وزير الخارجية الإيرلندي والوفد المرافق له والمكون من 14 شخصية دبلوماسية سيقومون بجولة تستمر ساعتين على مرافق تابعة للوكالة الدولية، ومن ثم سيغادرون القطاع.

    وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن الوفد سيزور مناطق دمرها الجيش الإسرائيلي خلال هجومه الأخير على القطاع، ومن المتوقع أن يلتقي الوفد أعضاء في حكومة التوافق.

    وكان توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط، وصل قطاع غزة بشكل مفاجئ، أمس الأحد، في زيارة دامت ثلاث ساعات، التقى خلالها وزراء حكومة التوافق الفلسطينية الموجودين في القطاع، وناقش معهم ملف الإعمار، وأوضاع سكان القطاع المتردية.

    وحذر بلير عقب زيارته القصيرة من "كارثة جديدة" في القطاع الذي شنت إسرائيل عليه هجوماً عنيفاً استمر 51 يوماً في يوليو/ تموز الماضي.

    ودعا مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط إلى فتح معابر غزة التي تحاصرها إسرائيل منذ ثماني سنوات، مشيراً إلى أن السلام الحقيقي يبدأ من غزة.

    انظر أيضا:

    توني بلير عقب زيارة غزة: نحتاج إلى تقارب جديد للسلام
    بلير يصل غزة في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً
    الأمم المتحدة تطالب برفع الحصار عن غزة وفتح معبر رفح
    شبان غزة يسعون للبحث عن لقمة عيشهم خارج القطاع
    الكلمات الدلالية:
    غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik