17:45 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    السيسي يدعو الشعب المصري إلى الاصطفاف الوطني لمواجهة الإرهاب

    © AFP 2017/ CHARLES PLATIAU / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 5710

    دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المواطنين المصريين، مسلمين ومسيحيين، إلى التكاتف ووحدة الصف الوطني، بما يكفل سلامة الوطن ويزيد النسيج الوطني المصري قوة وتلاحما لدحر الإرهاب.

    جاء ذلك خلال زيارة الرئيس المصري، اليوم، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية للقاء قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وتقديم واجب العزاء في مقتل 21 قبطيا مصريا على يد "داعش" أمس.

    وأشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، إلى أن الدولة المصرية التي احتفظت لنفسها بحق الرد في التوقيت المناسب وبالكيفية التي تراها، لم تدخر جهدا لتحقيق القصاص السريع والعادل لأبنائها الأبرياء الذين قضوا جراء هذا الحادث "الإرهابي" الغاشم.

    وأضاف أن الرئيس المصري دعا إلى وحدة الصف الوطني والتكاتف لاجتياز هذه الأحداث العصيبة، مؤكدا أن تعاضد المصريين، مسلمين ومسيحيين، هو السبيل الوحيد الذي يكفل سلامة الوطن ودحره للإرهاب، بل ويضيف مزيدا من القوة والتلاحم للنسيج الوطني المصري.

    وأشار إلى أن الرئيس أكد أن مثل هذه الأعمال "الدنيئة" المجافية لتعاليم كافة الأديان السماوية وللقيم الإنسانية النبيلة لن تثني المصريين عن مواصلة الطريق الذي بدأوه لبناء مصر الجديدة التي تحقق آمال وطموحات شعبها على أسس من العدالة والمساواة واحترام حقوق الجميع.

    وشارك الرئيس السيسي في تقديم واجب العزاء، كل من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، وعدد من كبار مسؤولي الدولة المصرية.

     

    انظر أيضا:

    مصر تؤكد حقها فى الدفاع الشرعي عن مواطنيها ضد أي تهديد
    مصر وفرنسا تدعوان لجلسة طارئة لمجلس الأمن حول ليبيا
    السيسي يصل الكاتدرائية المرقسية لتقديم العزاء
    مجلس الأمن يدين مقتل المصريين فى ليبيا ويطالب المجتمع الدولي بالتعاون مع مصر فى حربها ضد الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    عبد الفتاح السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik