22:24 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    سامح شكري

    مصر تدعو لرفع قيود تزويد الحكومة الليبية بالأسلحة

    © AP Photo/ Hadi Mizban
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50 0 0

    دعا وزير الخارجية المصرية سامح شكري مجلس الأمن الدولي للاضطلاع بمسؤولياته إزاء الوضع المتدهور في ليبيا، مطالبا بضرورة النظر في إمكان رفع القيود المفروضة على تزويد الحكومة الليبية، بصفتها السلطة الشرعية، بالأسلحة والموارد اللازمة لاستعادة الاستقرار والتصدي للإرهاب.

    وخلال لقائه بالمندوبين الدائمين في مجلس الأمن، المندوب الصيني وهو الرئيس الحالي للمجلس، ثم مندوبي فرنسا وروسيا والولايات المتحدة وبريطانيا الأعضاء الدائمين، شدد وزير الخارجية المصري على أن يتضمن القرار إجراءات مناسبة لمنع وصول الأسلحة بصورة غير شرعية للجماعات المسلحة والإرهابية.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان أصدره، اليوم الأربعاء، إن الوزير شكري أكد خلال اللقاءات إتاحة الفرصة للدول الإقليمية الراغبة في دعم جهود الحكومة الليبية لفرض سلطتها واستعادة الاستقرار وأداء المهام الموكلة إليها كأي حكومة شرعية منتخبة، مركزاً على دعم جهود الحل السياسي برعاية الأمم المتحدة بمشاركة الأطراف الليبية التي تنبذ العنف والإرهاب وتلتزم بذلك.

    كما تناول وزير الخارجية مخاطر إرهاب "داعش" الذي استفحل في ليبيا، امتدادا لمخاطره في العراق وسوريا، ووصولا إلى الصومال ومنطقة الساحل الأفريقي، وضرورة عدم التفرقة بين تلك المخاطر الإرهابية أينما وجدت، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في التصدي لذلك الاٍرهاب المقيت.

    الكلمات الدلالية:
    سامح شكري, ليبيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik