23:18 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    غرات التحالف

    البنتاغون يدرب معارضين سوريين على معاونة مقاتلات التحالف الدولي

    © AFP 2017
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12920

    أعلن البنتاغون أن واشنطن تعتزم تدريب مقاتلين من المعارضة السورية المعتدلة على معدات تعينهم على عمليات إرشاد من الأرض لمقاتلات التحالف الدولي.

    وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، نائب الأميرال جون كيربى، خلال مؤتمر صحفي عقده، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، إن المرحلة الأولى من عملية تدريب مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة ستركز على أساسيات القتال فقط، لأن مهمة الإرشاد من الأرض صعبة وتتطلب مهارات عالية، كونها تتضمن التواصل مع الطائرات لتحديد مواقع الأهداف.

    واستدرك كيربي قائلا: "لا يمكنني أن استبعد احتمال أن نرى في وقت ما أنه من المفيد أن تكون لدى (هؤلاء المقاتلين) القدرة على المساعدة في تعيين الأهداف من الأرض".

    وأضاف "يهمني ألا يكون قد تولد لديكم انطباع بأننا سندرب مراقبين جويين سوريين محترفين، لأن الأمر ليس كذلك"، مشيرا إلى أنه من المقرر أن ينتشر في تركيا والسعودية وقطر ما مجموعه ألف جندي أميركي للمساعدة في تدريب مقاتلين من المعارضة السورية المعتدلة لإرسالهم لاحقا إلى سوريا لقتال تنظيم "داعش".

    ومن المتوقع أن يبدأ تدريب هؤلاء المقاتلين في 10 مارس/ أذار، وقد وصل إلى المنطقة حتى الآن حوالى 100 مدرب أميركي للقيام بهذه المهمة، بحسب ما أضاف كيربي.

    انظر أيضا:

    قادة عسكريون يجتمعون في الرياض لتقييم الحرب على "داعش"
    المديرة التنفيذية لمجلس الأعمال الروسي المصري: "داعش" وواشنطن يحاولان زعزعة استقرار مصر قبل انعقاد مؤتمر شرم الشيخ
    "داعش" يحرق 45 شخصا أحياءً غرب العراق
    الكلمات الدلالية:
    سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik