13:15 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    علم جبهة النصرة

    الجنوب اليمني ينتفض عسكريا لصد أي تقدم محتمل لـ "الحوثيين"

    © AP Photo/ Hussein Malla
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 38610

    أعلنت محافظات اليمن الجنوبية استعدادتها العسكرية لصد أي هجوم قد تتعرض له من قبل أي جماعات مسلحة، مشيرة إلى جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي يُتوقع أن تبدأ زحفا عسكريا نحو الجنوب اليمني بعد سيطرتها على مدينة البيضاء وسط اليمن.

      وتأتي هذه الاستعدادات بعد سيطرة أنصار الله قبل أكثر من أسبوع على مدينة البيضاء  وسط اليمن، حيث تدور معارك عنيفة بين مسلحين تابعين لجماعة أنصار الله ومسلحين من القبائل المناوئة للحوثيين.

    فى السياق ذاته، أعلنت قبائل العوالق (كبرى قبائل محافظة شبوة)، تجهيز 3 آلاف مقاتل و200 دورية لحماية محافظة شبوة جنوبي البلاد، من خطر "المليشيات المسلحة" في إشارة إلى الحوثيين.

     كما أعدت القبائل في المنطقة الوسطى ومديرية مكيراس أبين، الخطط الميدانية الدفاعية لحماية المنافذ الحدودية للجنوب من أي توغل محتمل لجماعة أنصار الله،وأكدت قبائل يافع التي تضم العديد من المكونات القبلية بالجنوب أن مواجهة جماعة الحوثيمسؤولية جميع المكونات والقوى المجتمعية.

    ويلقي هذا التقرير الضوء على الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية للمحافظات اليمنية التي تمثل أولوية بالنسبة لجماعة أنصار الله التي عمدت إلى توسيع سيطرتها  العسكرية في المحافظات اليمنية بعد سيطرتها على مقاليد السلطة.

    انظر أيضا:

    ثلاثة قتلى من "القاعدة" بقصف طائرة أمريكية من دون طيار في جنوب اليمن
    مقتل 3 في اشتباكات بين مسلحي اللجان الشعبية وقوات موالية للحوثيين في جنوب اليمن
    آخر تطورات الأوضاع في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik