05:58 23 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    صاروخ اسكندر

    مصر تبدي اهتمامها بنظامي "بالما" و"سوسنا" للدفاع الجوي الروسي بـ"ايدكس 2015"

    © Sputnik. Aleksey Danichev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 568482

    قال مسؤول في شركة تسليح روسية إن مصر والإمارات والجزائر تبدي اهتمامها بالعرض الروسي المتعلق بأنظمة الدفاع الجوي "بالما" و"سوسنا" الروسية بالإضافة إلى اهتمام دول آسيا وأمريكا اللاتينية.

    وقال مدير العلاقات الاقتصادية الخارجية لشركة التصميم الهندسي الدقيق "أليكسندر نودلمان" المشاركة في معرض "آيدكس 2015" للأسلحة في أبوظبي، سيرجي إيجناتوف، إن مصر والإمارات والجزائر أبدت بالفعل اهتماما بالصواريخ الروسية، وهي النظام المدفعي الصاروخي المضاد للطائرات "بالما"، مع الصواريخ الموجهة المضادة للطائرات "سوسنا"، مشيرا إلى أن الاختبارات النهائية لصواريخ "سوسنا" ستنتهي منتصف هذا العام.

    كان مساعد وزير الدفاع المصري للعلاقات الخارجية، اللواء محمد الكشكي، صرح لوسائل إعلامية اليوم بأن مشاركة وفد القوات المسلحة المصرية في معرض ومؤتمر الدفاع الجوي المنعقد في أبو ظبي، تجيء في ضوء الأهمية التي يتمتع بها المعرض، حيث تسعى القوات المسلحة لعقد شراء صفقات أسلحة ومعدات لتعزيز قواتها.

    وأوضح الكشكي، أن تلك المعارض تتمثل أهميتها في تجميع قطاعات وفروع القوات المسلحة من مختلف دول العالم، في مكان واحد، والاطلاع على أحدث أنظمة التسليح الخاصة بالقوات الجوية والبحرية والطيران بدون طيار وجميع أسلحة العالم، في هذا المكان، لاسيما أن هناك متخصصين معه في هذا المكان، للعمل على إجراء مقارنات ومعرفة أهمية تلك المعدات وأفضل مميزات لها، وعقد لقاءات مع العارضين لتلك الأسلحة، قبل العودة إلى القاهرة لعرض التقارير الخاصة بها.

     

    وأكد مساعد وزير الدفاع المصري، أنه بعد العودة إلى القاهرة، يتم اجتماع اللجان المختصة، والتي تقرر ما هو صالح لمصر بغض النظر عن الدولة المصنعة لتلك الأسلحة.

    انظر أيضا:

    معرض "آيدكس 2015": انطلاق منظومة "خريزانتيما اس" في عرض أول بالعالم
    "كلاشنيكوف" تصنع طائرات وزوارق
    روسيا ودولة الإمارات: التركيز على إقامة مشاريع صناعية عسكرية مشتركة
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik