06:44 25 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    عضو من لجان المقاومة الشعبية اليمنية

    بعد مغادرته صنعاء... هادي يترأس اجتماعا لهيئة الحوار الوطني في عدن جنوب البلاد

    © AFP 2017/ STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 97 0 0

    يترأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، اجتماعا للهيئة الوطنية للحوار في اليمن، وذلك بعد تراجعه عن استقالته في أعقاب مغادرته من مقر إقامته المحاصر من قبل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) منذ أسابيع.

    وقال محافظ عدن، عبدالعزيز بن حبتور، في تصريحات لتلفزيون "سكاي نيوز"، إن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيبحث خلال اجتماعه سبل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

    وأكد بن حبتور أن هادي بحث خلال اجتماعه بمحافظي أبين ولحج والضالع الوضع الأمني هناك.

    وكان هادي قد دعا في بيان، أمس السبت، لـ"انعقاد اجتماع الهيئة الوطنية للحوار في عدن أو تعز حتى خروج الميليشيات من صنعاء."، في إشارة إلى جماعة "الحوثيين التي تسيطر على العاصمة.

    قبل ثلاثة أيام، كانت المكونات السياسية اليمنية بوساطة من الأمم المتحدة، توصلت إلى اتفاق يقضي بتشكيل مجلس انتقالي، لكن هادي عقب هروبه من مقر إقامته المحاصر، أكد عدم شرعية أي إجراءات جرى اتخاذها منذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، وهو نفس اليوم الذي وقع فيه هادي على اتفاق لتقاسم السلطة مع جماعة الحوثيين،التي تنتمي للمذهب الشيعي ومدعومة إيرانيا، عقب سيطرتها على العاصمة صنعاء.

     كما أكد هادي التزامه بالخطة الانتقالية التي وضعت في 2012، التي تهدف إلى الانتقال للديمقراطية بعد أن ترك الرئيس السابق علي عبد الله صالح السلطة في أعقاب احتجاجات على حكمه.

     

    انظر أيضا:

    هادي يتراجع عن استقالته ودعوات لنقل العاصمة إلى عدن
    قيادي: حزب المؤتمر يؤكد أن الرئيس هادي ما يزال رئيساً شرعيا لليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik