08:21 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    الرئيس السوداني عمر حسن البشير

    مصدر: البشير يبحث في الإمارات مقترحا بتشكيل قوة مشتركة مع مصر لمحاربة "داعش" ليبيا

    © REUTERS/ Tiksa Negeri
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 144430

    قال مصدر قريب من المباحثات السودانية والإماراتية إن ملف مكافحة الإرهاب في ليبيا تصدر أولويات القضايا التي طرحها الرئيس السوداني، عمر البشير، في مباحثاته مع كبار المسؤولين الإماراتيين، كاشفا النقاب أن البشير يبحث مقترحا بتشكيل قوات مشتركة من السودان ومصر وليبيا بدعم إماراتي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على الأراضي الليبية.

    وقال المصدر لوكالة أنباء سبوتنيك، إن القوات المقترح تشكيلها بدعم إماراتي سيتم نشرها بطول الحدود المشتركة بين مصر والسودان وليبيا في منطقة العوينات لمنع تسلل العناصر وتهريب السلاح ومحاصرة التنظيم الذي أخذ يضرب مدنا عديدة داخل الأراضي الليبية.

    كان نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آل نهيان، استقبلا الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الأحد، على هامش مشاركته في معرض "آيدكس".

     وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن نائب رئيس الإمارات وولي عهد أبو ظبي تبادل والرئيس السوداني، الذي يشارك في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015 "، الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الخبرات العسكرية بين الدول الشقيقة والصديقة مع دولة الإمارات.

    بدأت زيارة البشير إلى دولة الإمارات أمس على رأس وفد رسمي بارز يضم يضم وزير الدفاع الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين، ومدير جهاز الأمن والمخابرات، الفريق محمد عطا.

    كان وزير الإعلام السوداني، بلال عثمان، أعلن أخيرا أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يعتزم زيارة السودان خلال الأيام القليلة القادمة، في إطار الجهود التي تبذلها القاهرة لمحاربة تنظيم "داعش" في ليبيا ومساعدة الليبيين في استعادة الأمن والاستقرار

     

    انظر أيضا:

    البشير يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik