22:36 27 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    جامعة الدول العربية

    الجامعة العربية تناقش الأزمة اليمينة خلال دورتها العادية على المستوى الوزاري

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 53 0 0

    أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، أن التطورات على الساحة اليمنية ستدرج على جدول أعمال الدورة العادية /143/ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية يومي 9 و10 من آذار/مارس المقبل، مؤكدة أنه لم يتم التوافق على عقد اجتماع طارئ خاص باليمن.

    وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، في تصريح صحافي، إنه "لم يتم التوافق على الطلب الذي تقدمت به عدد من الدول العربية لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة لمناقشة التطورات الجارية على الساحة اليمنية، وتم الاتفاق على إدراج موضوع اليمن على أجندة الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري يومي 9،10 آذار/مارس المقبل.
    وأضاف بن حلي أن مناقشة الأوضاع في اليمن خلال الدورة الوزارية لمجلس الجامعة يهدف إلى إتاحة الفرصة للجهود المبذولة حالياً للتوصل لتسوية للأزمة القائمة في اليمن.
    وأشار إلى أن الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، يتواصل بشكل مستمر مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، لمتابعة التطورات الجارية على الساحة اليمنية والجهود المبذولة للخروج من الأزمة الراهنة هناك.
    كانت عدة دول عربية، طلبت عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في 26 من شباط/فبراير الجاري لمناقشة الأزمة اليمينة، غير أن المشاورات بين الدول العربية أسفرت عن الاتفاق على مناقشة الوضع في اليمن خلال اجتماعات الدورة 143 لمجلس الجامعة العربية الشهر المقبل.

    انظر أيضا:

    ثلاثة قتلى من "القاعدة" بقصف طائرة أمريكية من دون طيار في جنوب اليمن
    آخر تطورات الأوضاع في اليمن
    حسين زيد: نأمل أن تواصل روسيا الدفاع عن اليمن في مجلس الأمن
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik