06:44 25 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    داعش

    الأكراد يواصلون هزيمة "داعش" في الحسكة بانتزاع 100 قرية من قبضتهم

    © Sputnik. أندريه ستنين
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 17110

    حرر المقاتلون والمقاتلات الأكراد، أكثر من 100 قرية تابعة لمحافظة الحسكة، شمال شرق سوريا، من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، خلال الـ48 ساعة الماضية.

    واستعاد الأكراد في وحدات حماية الشعب والمرأة، في الوقت ذاته، عدداً من القرى والتلال التابعة لمدينة "عين العرب" (كوباني)، شمال سوريا، من أيدي "داعش".

    وقال الناشط السياسي، وعضو حزب الاتحاد الديمقراطي، عبدالغني مصطفى، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن مقاتلي ومقاتلات الوحدات الكردية، حرروا أكثر من 100 قرية في تل حميس، من سيطرة "داعش".

    وأضاف مصطفى، أن تنظيم "داعش" تكبد خسائر بشرية وعسكرية فادحة، في تل حميس في ريف محافظة الحسكة، شمال شرق سوريا، خلال اليومين الماضيين، مشيرا إلى أن الاشتباكات بين الوحدات الكردية و"داعش" مستمرة.

    وأشار مصطفى إلى أن الأكراد حرروا عدداً من القرى والتلال الاستراتيجية، التابعة لكوباني، من تنظيم "داعش" الإرهابي، حديثاً.

    وارتكب مسلحو "داعش" مجازر بحق أهالي قرى آشورية عدة في محافظة الحسكة، وحتى اللحظة بقي مصير عدد من المسيحيين الآشوريين، بينهم نساء وأطفال مختطفون عند التنظيم، مجهولاً حتى الآن.

    وتمكن المقاتلون والمقاتلات الأكراد من هزيمة "داعش" في كوباني وعدد كبير من القرى المحاذية لحدود العراق وتركيا في شمال سوريا في غضون وقت قياسي قصير.

    انظر أيضا:

    الأكراد يلحقون هزائم بـ"داعش" ويحررون تسع قرى عراقية
    الأكراد يستعيدون 160 قرية تابعة لكوباني من "داعش"
    الأكراد يُحررون 83 قرية تابعة لكوباني من "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    داعش, سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik