02:11 26 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    سامح شكري

    شكري يبدأ زيارة للصين تركز على القضية الفلسطينية والتعاون الثنائي

    © AP Photo/ Hadi Mizban
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 27 0 0

    وصل وزير الخارجية المصري، سامح شكري إلى بكين، اليوم الجمعة، في زيارة للصين تستمر يومين في إطار ترؤسه لوفد اللجنة الوزارية الخاصة بالقضية الفلسطينية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

    ويناقش الوفد، الذي يضم وزراء خارجية فلسطين وأذربيجان وغينيا وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي، مع الجانب الصيني تطورات القضية الفلسطينية ومساعي المنظمة لإعلان قيام الدولة الفلسطينية في توقيت دولي يمكن الاتفاق عليه في مدى منظور، مع شرح آخر تطورات الجهود الرامية لإحياء مفاوضات السلام وفقا للأسس والمرجعيات الدولية وسبل الحفاظ على الطابع العربي والإسلامي للقدس.

    كما تتضمن الزيارة شقاً آخر يتعلق بالعلاقات الثنائية بين مصر والصين في ضوء التحضيرات الخاصة بالزيارة المرتقبة للرئيس الصيني تشي جين بينغ إلى مصر، في منتصف شهر أبريل/ نيسان القادم.

    ومن المقرر أن يعقد الوزير سامح شكري، اليوم، لقاء ثنائيا مع نظيره الصيني وانغ يى، ويتبع ذلك جلسة محادثات تجمع الوزير وانج بوفد المنظمة، فيما سيلتقي الوفد بنائب الرئيس الصيني، لي يوانشاو، غداً.

     وستتناول محادثات وزير الخارجية المصري بحث مشاركة الصين بمستوى رفيع في المؤتمر الاقتصادي المصري في مارس/ أذار القادم، ودعم ترشح مصر للحصول على مقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي في الفترة من عام 2016 حتى عام 2017، فضلا عن بحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الوضع في ليبيا، والصراع في سوريا، وتعاون البلدين لمكافحة الإرهاب على المستوى الدولي.

     

     

    انظر أيضا:

    شكري يقوم بجولة خارجية تشمل روسيا وتونس وفرنسا والصين
    اتصال هاتفي بين شكرى ولافروف حول تطورات الوضع فى ليبيا
    شكري يلتقى القدوة لمتابعة أوضاع المصريين المختطفين فى ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    سامح شكري, الصين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik