22:33 27 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    صنعاء

    رئيس مكون الحراك الجنوبي يطالب بنقل الحوار إلى خارج اليمن

    © Sputnik. Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 53 0 0

    قال ياسين مكاوي، رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك بالحوارات التي تجريها الأطراف اليمنية بفندق "الموفنبيك" برعاية المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر إنهم علقوا مشاركتهم في الحوار، الجمعة، لحين الاتفاق على تحديد مكان آمن لاستكمال الحوار.

    ونقلت وسائل إعلام محلية عن مكاوي، قوله: "إنهم يفضلون أن يكون الحوار خارج اليمن، وفي حال توافقت الأطراف اليمنية على نقل الحوار الى تعز أو عدن فليس لديهم في الحراك أي مانع من المشاركة".  
    وأشار إلى أن نقل الحوار الى مكان آمن سيكون ضماناً لإنجاح الحلول والخروج بالوطن من المأزق الذي يمكن أن يقوده إلى المجهول.
    ولفت إلى أن ممثلي الأطراف السياسية، في حال انتقلوا، فإن ذلك سيخفف من الضغوط التي عليهم والحالة النفسية والسياسية والأمنية ويكون منصفا وشرعيا أي حوار يجرونه.
    وأكد أن رؤيتهم لنقل مكان الحوار كانت منذ البداية، موضحا أن هناك بعض الأطراف لا تريد أي حل وترفض تقديم أي تنازل لأجل الخروج إلى حلول إيجابية.
    وكانت ستة مكونات: (المؤتمر الشعبي وحلفاؤه وحزب الحق، وأنصار الله" الحوثيون"، واتحاد القوى الشعبية، وحزب البعث، وفصيل في الحراك الذي يمثله الدكتور عبدالله لملس)، أعلنت رفضها نقل الحوار الى خارج العاصمة صنعاء.

    انظر أيضا:

    الإمارات تعلن استئناف عمل سفارتها في اليمن من عدن
    وزير صحة حكومة هادي لـ"سبوتنيك": "عدن" عاصمة اليمن الشرعية... وسنعيد بناء جيش احترافي محايد لا يخضع لولاءات
    إلى أين تسير الأوضاع في اليمن؟
    مقتل ضابط كبير في الشرطة برصاص مجهولين جنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik