21:47 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي

    مصر وروسيا.. زيارات رسمية متبادلة تدعيما لعلاقات التعاون المشترك

    © AFP 2017/ KREMLIN POOL / ALEXEI DRUZHININ
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 423 0 0

    يصل الى القاهرة اليوم مستشار الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف على راس وفد رفيع في زيارة تستغرق يومين يستقبله خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فيما تأتي الزيارة بعد وصول وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق اول صدقي صبحي الى موسكو.

    وقال بيان أصدرته رئاسة الجمهورية المصرية، ان الوفد يضم أعضاء هيئة الأمن القومي لروسيا الاتحادية، ومبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، الى جانب ممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والعدل وادارة مكافحة الإرهاب.

    وأوضحت الرئاسة المصرية، ان "الزيارة تأتي بناء على دعوة من السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية للأمن القومي". ويشارك في المباحثات من الجانب المصري اللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب، والسفير خالد البقلي، أمين عام مجلس الأمن القومي، بالإضافة إلى ممثلي مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية، وذلك في إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس المصري لروسيا الاتحادية، وزيارة الرئيس الروسي مؤخراً لمصر.

    يأتي ذلك فيما وصل الى موسكو  السبت، وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري لبحث العلاقات العسكرية بين البلدين.  كما وصل الى القاهرة أيضاً، بوقت سابق من الأمس ، وفد روسي متخصص في مجال الطاقة النووية، وقد زار الوفد محافظة مرسي مطروح (شمال غرب مصر على ساحل البحر المتوسط) حيث من المقرر اقامة مشروع المحطة النووية المصرية.

     

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية المصري: تحديد موعد لزيارة مرتقبة للرئيس السيسي إلى روسيا
    مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن: سنعمل مع مصر على إصدار قرار من المجلس حول ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    عبد الفتاح السيسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik