01:17 30 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    الجيش المصري

    قوات الجيش المصري تقتل 173 إرهابيا وتعتقل العشرات الشهر الماضي

    © Sputnik. Andrei Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 6400

    تواصل الأجهزة الأمنية في مصر محاربة الجماعات المتطرفة ومداهمة البؤر الإرهابية والإجرامية بشمال سيناء والمحافظات المصرية المختلفة، حيث تمكنت قوات الجيش في سيناء من قتل 173 إرهابياً خلال شهر فبراير/ شباط الماضي، واعتقلت قوات الأمن 61 إرهابياً في مداهمات أمنية بعشر محافظات.

    وأشار بيان المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، إلى أنه في إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة في القضاء على الإرهاب بشبه جزيرة سيناء، وعلى كل الاتجاهات الاستراتيجية، تمكنت القوات خلال شهر فبراير/ شباط الماضي من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية، والتي أسفرت عن جملة من النجاحات، في عمليات مداهمة البؤر الإرهابية في العريش ومدينة الشيخ زويد ومركز ومدينة رفح.
    وأوضح أن العمليات أسفرت عن مقتل 173 عنصرا إرهابيا وضبط العشرات من الجهاديين إلى جانب تدمير عدد من بؤر تجمع الجماعات المتطرفة، وضبط أسلحة وذخيرة وتدمير آليات النقل من سيارات ودراجات بخارية.

    في سياق متصل، تمكنت قوات الشرطة المدنية من إلقاء القبض على نحو 61 إرهابياً، وذلك في مداهمات أمنية شملت 10 محافظات مصرية، هي الفيوم والإسكندرية والمنيا والقليوبية والسويس والجيزة وأسيوط ودمياط وجنوب سيناء وبني سويف.

    انظر أيضا:

    الجيش المصري يعلن تنفيذ غارة جوية ضد مواقع "داعش" في ليبيا
    تقارير إعلامية: الجيش المصري يقتل أحد قادة "كتائب القسام" بسيناء
    الجيش المصري يقتل 27 متشددا في غارات جوية على مواقع إرهابية بسيناء
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik