01:41 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    لاجؤون

    مقتل 4 لاجئين سوريين في حريق بمخيم الزعتري بالأردن

    © AP Photo/ Emrah Gurel
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 29 0 0

    أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن أربعة لاجئين سوريين لقوا حتفهم، اليوم الاثنين، عندما اندلع حريق في منزلهم المتنقل في مخيم الزعتري بالأردن قرب الحدود السورية.

    وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، فإن اللاجئين الأربعة، وكلهم من عائلة واحدة، لقوا حتفهم عندما اندلعت النيران في أحد آلاف المنازل المتنقلة في المخيم الذي يضم 70 ألف لاجيء سوري، على الأقل.

    وقال رئيس المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأردن، أندرو هاربر، إن "الوقت ما زال مبكرا لمعرفة ما حدث في الواقعة التي حصلت فجرا، ولكن أسطوانة غاز تستخدم كثيرا للتدفئة عثر عليها في المكان".

    وفر نحو أربعة ملايين من الحرب في سوريا منذ عام 2011، عندما تحولت احتجاجات مناهضة للحكومة إلى العنف، ويقول الأردن إنه يأوي نحو 1.3 مليون لاجىء، وهناك نحو 600 ألف لاجيء مسجلون لدى الأمم المتحدة.

    ومعظم اللاجئين المسجلين يقيمون في مناطق حضرية في أنحاء المملكة الأردنية، والباقون يقيمون في مخيمين تشرف عليهما الأمم المتحدة في شمال الأردن.

    وأغلق الأردن المعابر الحدودية غير الرسمية منذ عام، وشدد القيود على دخول السوريين للبلاد، وتقول السلطات إن التعامل مع التكاليف الاقتصادية والاجتماعية للاجئين يرهق موارد المملكة المالية.

    انظر أيضا:

    مصير مجهول لعشرات المسيحيين الآشوريين المخطوفين على يد "داعش" في سورية
    وفد برلماني فرنسي رفيع في سورية للمرة الأولى منذ بداية الأزمة
    رئيس الوزراء التركي: إخلاء ضريح سليمان شاه في سورية يتوافق مع القانون الدولي
    الكلمات الدلالية:
    الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik