04:19 26 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    الحوثيين

    محافظ شبوة: لن نسمح بدخول "الحوثيين"... ولدينا قوة بشرية وعتاد لا يستهان بهما

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الأزمة اليمنية (27)
    0 76 0 0

    أكد محافظ شبوة أحمد باحاج، اليوم الاثنين، دعمه لقبائل المحافظة في الدفاع عن "الشرعية الدستورية" ممثلة في الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، فيما تتواصل حشود مسلحي القبائل في المنطقة الحدودية بين شبوة ومحافظة البيضاء استعدادها لصد أي هجوم محتمل من قبل جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

    وقال باحاج في تصريح لموقع "الجزيرة نت " أدلى به اليوم "من حق القبائل في شبوة أن تصطف إلى جانب السلطات المحلية للدفاع عن الشرعية الدستورية وحماية المحافظة وحفظ أمنها واستقرارها في حال وجود مليشيات مسلحة تهدد الأمن والاستقرار".

    وأضاف أن "قبائل شبوة تمتلك قوة بشرية لا يستهان بها، وعتادا كبيرا للمواجهة، وقبل ذلك تمتلك قوة الشرعية وقوة الحق فهي صاحبة الأرض، ولن تسمح بدخول أي دخيل لأراضيها للعبث بأمنها واستقرارها، كما أن جميع أبناء شبوة سيتحولون إلى جنود لحمايتها عند أي خطر، الأمر الذي يعزز موقف هادي كرئيس شرعي أمام الحوثيين أو غيرهم".

    من ناحية أخرى، نقل موقع الأخبار اليمني عن مصدر أمني أن "مسلحي قبائل العرّ بيافع التابعة لمحافظة لحج محتشدة في المناطق الحدودية مع البيضاء".

    وأضاف "أن مسلحي القبائل يحتشدون في تلك المناطق بهدف التصدي للحوثيين في حال فكروا باجتياح الجنوب".

    وقال مصدر محلي لوكالة "سبوتنيك" إن "مسلحي الحوثيين يتمركزون في البيضاء على الحدود الجنوبية بين يافع وشبوة، في منطقة جبل العرّ بالضبط، التي تعتبر بوابة دخول المحافظات الجنوبية".

     وأضاف "القبائل منتشرة أيضا على الشريط الحدودي بالكامل، كما تنتشر اللجان الشعبية بمساعدة القبائل في منطقة المكيراس بأبين".

    الموضوع:
    الأزمة اليمنية (27)

    انظر أيضا:

    مظاهرات حاشدة بصنعاء ضد "انقلاب الحوثيين"
    القوات الخاصة اليمنية تتمكن من صد هجوم الحوثيين غرب صنعاء
    "اللجنة الثورية" التابعة لـ "الحوثيين"، تعلن تكليف حكومة الكفاءات المستقيلة بتصريف الأعمال
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik