05:46 23 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    جامعة الدول العربية

    جامعة الدول العربية تعقد اجتماعا تشاوريا للمندوبين الدائمين بشأن ليبيا

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 65 0 0

    كشف نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلى، أن الجامعة ستعقد اجتماعا تشاوريا في مطلع الأسبوع القادم، على مستوى المندوبين، لاستعراض ما وصلت إليه جهود حل الأزمة الليبية، مؤكدا تأييد الجامعة للتسوية السلمية في البلاد.

    ولفت بن حلي إلى أهمية الزيارة التي بدأها، اليوم الثلاثاء، إلى الجزائر مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا، الدكتور ناصر القدوة، في إطار التشاور واستطلاع الآراء بشأن البحث عن حلول سياسية تحقق الأمن والاستقرار في ليبيا.

    وقال السفير أحمد بن حلى، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اليوم، إن زيارة القدوة للجزائر تأتي بعد مشاورات أجراها في مصر مع وزير الخارجية سامح شكري، وسيستمر في مشاوراته بلقاء عدد من وزراء خارجية الدول العربية.

     وأشار إلى أن "الجامعة العربية تؤيد حلا سياسيا للوضع المعقد والخطير في ليبيا، وأننا نؤكد دائما على وحدة ليبيا وسلامتها الإقليمية، وندعم مجلس النواب المنتخب والحكومة المنبثقة عنه، خاصة أن الجامعة العربية راقبت هذه الانتخابات التي عكست إرادة الشعب الليبي."

     وقال بن حلى إن اجتماعا تشاوريا للمندوبين الدائمين بشأن ليبيا سيعقد قبيل انعقاد الدورة المقبلة للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية أوائل الأسبوع المقبل، حيث سيتم خلاله استعراض ما وصلت إليه جهود حل الأزمة الليبية، وتمهيدا لما قد يتخذ من قرارات حول التطورات في ليبيا .

    انظر أيضا:

    طهران ترفض طلب أوباما بتجميد برنامجها النووي 10 سنوات
    خبراء أمميون يطالبون بإنشاء قوة مراقبة بحرية للسواحل الليبية
    القوات العراقية تحقق انتصارات متتالية على "داعش" شمال بغداد
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik