17:42 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القاهرة

    الخارجية المصرية تنفي عقد لقاءات مع ممثلين عن جماعة "أنصار الله" بالقاهرة

    © AFP 2017/ Marwan Naaman
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 213 0 0

    نفت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، عقد أية لقاءات مع ممثلين عن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بالقاهرة، وأكدت على موقف مصر الداعم لـ "رموز الدولة اليمنية الشرعية".

    وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان صدر، اليوم الأربعاء،  إلى "عدم صحة ما تناولته بعض وسائل الإعلام حول قيام وفد ممثل لجماعة الحوثيين اليمنية بعقد لقاءات مع المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية".

    وأكد على موقف بلاده "الداعم لمؤسسات ورموز الدولة الشرعية وأهمية اضطلاعها بمسؤوليتها القومية من أجل الحفاظ على وحدة الأراضي اليمنية ومصالح شعب اليمن الشقيق".

    وكان عبد الملك العجرى عضو المكتب السياسي لأنصار الله، قال إن وفدا من الحركة وصل الأحد الماضي، إلى القاهرة برئاسة رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس السياسي للجماعة حسين العزي، لمقابلة مندوب اليمن الدائم بجامعة الدول العربية لبحث آخر التطورات السياسية على الساحة اليمنية، ومناقشة كيفية فتح علاقة مع القيادة المصرية لبحث سبل التعاون المشترك.

    وأضاف العجري في تصريحات له، أن الحركة تتطلع لدور فاعل لمصر باعتبارها قائدة الدول العربية، إلى جانب دورها السابق في نجاح ثورة سبتمبر 1962.

    وتأتي زيارة الجماعة للقاهرة بعد يوم من زيارة مماثلة قام بها وفد من "أنصار الله" برئاسة صالح الصماد رئيس المجلس السياسي للجماعة، إلى إيران.

     

     

    انظر أيضا:

    مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يعلن عودة جميع الأطراف اليمنية لطاولة الحوار
    الإمارات تعلن استئناف عمل سفارتها في اليمن من عدن
    وزير صحة حكومة هادي لـ"سبوتنيك": "عدن" عاصمة اليمن الشرعية... وسنعيد بناء جيش احترافي محايد لا يخضع لولاءات
    إلى أين تسير الأوضاع في اليمن؟
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik