17:52 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    جنود الجيش العراقي

    وزير الدفاع العراقي: معركة الموصل "محلية التنفيذ والتخطيط"

    © AFP 2017/ Azhar Shallal
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 62 0 0

    أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ستكون عراقية التخطيط والتوقيت والتنفيذ.

    وقال العبيدي، في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره التركي عصمت يلماز في مقر وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، إن "معركة تحرير مدينة الموصل ستكون عراقية التخطيط والتوقيت والتنفيذ".، مضيفا أن "العراق لن يستعين بأي قوات أخرى خلال تلك المعركة".

    وكان تنظيم "داعش" سيطر على محافظة الموصل شمال العراق، في يونيو/ حزيران الماضي، إضافة إلى سيطرته على مساحات واسعة من سوريا التي تشهد أعمال عنف منذ سنوات.

    وعلى صعيد العملية العسكرية التي يخوضها الجيش العراقي ضد التنظيم المتشدد في محافظة صلاح الدين والتي دخلت يومها الثالث، شنت مقاتلات الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، غارات على مواقع تنظيم "داعش" في محافظة صلاح الدين، حيث يتقدم الجيش العراقي المدعوم بميليشيا شعبية على 3 محاور نحو مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

    ويعد هذا الهجوم أكبر عملية عسكرية في محافظة صلاح الدين، منذ الصيف الماضي، عندما قتل إرهابيو "داعش" مئات الجنود، الذين تخلوا عن قاعدتهم العسكرية في "معسكر سبايكر" خارج تكريت.

    انظر أيضا:

    حكومة بابل العراق تشرع أبوابها للمستثمرين الزراعيين السوريين
    العراق يتحدى أعداء الحضارة بإفتتاح المتحف الوطني
    العراق يتحدى "داعش" بافتتاح أقدم متحف
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik