22:43 27 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    علم ليبيا

    المبعوث الأممي لليبيا: حوار المغرب شهد تقدما حول "الحكومة الوطنية والترتيبات الأمنية"

    © Sputnik. Andrei Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31 0 0

    أعلن مبعوث الأمم المتحدة الى ليبيا، برناردينو ليون، مساء أمس الجمعة بالعاصمة المغربية الرباط، عن إحراز تقدم في الملفين المهمين الموجودين حاليًا على طاولة المشاورات السياسية بين الأطراف الليبية المتنازعة والتي انطلقت أمس بمدينة الصخيرات المغربية، والمتعلقين بتشكيل حكومة وحدة وطنية والترتيبات الأمنية.

    وأعرب المبعوث الأممي خلال لقاء صحفي مشترك عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار، عن أمله في إحراز مزيد من التقدم خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن "المشاورات بين الأطراف الليبية تمثل حدثا تاريخيا بالنظر إلى أنها المرة الأولى التي يجتمع فيها ممثلو مختلف أطراف النزاع كافة للنقاش، وذلك بعد لقاء أول لربط الاتصال عقد أخيرًا بمدينة غدامس".

    من جانبه أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي عن أمله في أن تتوصل أطراف النزاع في ليبيا إلى حل سياسي توافقي للأزمة التي تمر بها بلادهم، مؤكدًا أن المنطقة في حاجة لليبيا مستقرة وموحدة".

    كانت جلسات الحوار السياسي التي ترعاها الأمم المتحدة والتى تنعقد في مدينة الصخيرات المغربية تواصلت لليوم الثاني أمس، وتركزت على البحث عن "توافقات" حول قضايا الأمن وتشكيل الحكومة.

     

    انظر أيضا:

    بوتين ورينزي يشيران إلى ضرورة إيجاد حل سلمي في ليبيا
    خالد الترجمان: ليبيا تشهد حرب منشآت والغرب يريدها دولة فاشلة
    "الناتو" يعترف بارتكابه "خطأ فادحاً" بالتدخل في ليبيا
    ألمانيا تحذر من فوضى الأسلحة وتسربها من ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    المغرب, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik