17:50 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    الجيش العربي السوري

    الجيش السوري يسيطر على منطقة "جزل" النفطية في تدمر

    © Sputnik. Andrei Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 104462

    بسط الجيش السوري اليوم السبت، سيطرته الكاملة على منطقة "جزل" بتدمر وقضى على أخر معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في تلك المنطقة.

    وذكر مصدر عسكري ميداني لمراسل "سبوتنيك" بعد أن سيطرت وحدات الجيش في وقت متأخر من مساء أمس على حقل "جزل" النفطي استمرت المعارك مع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" طيلة الليل لتنتهي الأن بالقضاء على عدد منهم وفرار الباقي.
    وأشار المصدر إلى أن الجيش نشر عناصره في نقاط مختلفة من المنطقة وتم تأمين جميع الطرق المؤدية إلى الحقل النفطي وتمكنت القوات من اعطاب دبابة وعدة أليات كان يستخدمها التنظيم. 
    كما عثر الجيش خلال تمشيط المنطقة على عدد من الوثائق والصور الخاصة بالتنظيم بينها وثيقة بحث صادرة عن مايسمى بديوان القضاء والمحاكم في الدولة الاسلامية تتضمن البحث عن أبي حفص الفرنسي عند أبو محمد المغربي أحد حواجز داعش بتدمر ووثيقة أخرى تتضمن أمر مهمة تسمح لأبي خطاب الحمصي بالمرور على حواجز داعش كونه تابع لديوان الزراعة ووثاثق أخرى مثل أوامر بتسليم ذخيرة وأليات.كما تم العثور على جثة انتحاري حاول تفجير نفسه عند أحد حواجز الجيش في المنطقة.
    وكان مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" قد فجروا أحد الآبار النفطية الموجودة في جزل قبيل الفرار منه.
    هذا ويضم حقل "جزل" عددا من آبار النفط والغاز وينتج 2500- 3000 برميل نفط يوميا و150 ألف متر مكعب غاز. والاضرار في جزل 1 و جزل 3 بسيطة، بينما تعرض بئرمزور2 لتفجير مما يعيق عملية التجميع بين مزور1ومزور2.

    انظر أيضا:

    الشرطة البريطانية تضبط شبكة لتمويل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية
    قوات آشورية عراقية تتهيأ لمقاتلة "داعش" في سورية
    الجنرال جون آلن... التمهيد للتدخل العسكري في سورية
    الكلمات الدلالية:
    داعش, سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik