01:20 30 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    السيسي: انتخاب رئيس لبنان يساهم في تحقيق الاستقرار

    © AFP 2017/ Egyptian Presidency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 49 0 0

    أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه مع رئيس تيار المستقبل اللبناني ورئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري، اليوم الأحد، دعم مصر الكامل للبنان موحد قوي ومتقدم، يحظى فيه كل مواطن بحقوقه كاملة، بصرف النظر عن طائفته أو مذهبه، بالإضافة إلى أن مصر تحرص على دعم هذا المنطق في لبنان والمنطقة بشكل عام.

    وكما أعرب الرئيس المصري عن اهتمام بلاده بانتخاب رئيس الجمهورية في لبنان في أسرع وقت ممكن، من أجل استقرار لبنان، وتعزيز التنسيق الجاري بين لبنان والدول العربية في تلك المرحلة المهمة من تاريخ المنطقة. بحسب البيان الصادر من الرئاسة المصرية.

    ومن جانبه، عبر رئيس تيار المستقبل اللبناني ورئيس وزراء لبنان الأسبق عن دعم بلاده لمصر بشكل كامل، مشيرا إلى أن اللقاء تطرق إلى البرنامج النووي الإيراني، موضحا أن هناك أخطارا محيطة بالعالم العربي اليوم، ويجب وضع استراتيجية عربية لمواجهة كل هذه الأخطار لمصلحة العالم.

    وتابع الحريري "أقول بصراحة، في موضوع إيران لدينا ملاحظات، لكن هذا لا يعني أننا ضد إيران. نحن نريد أن تكون علاقاتنا بإيران لمصلحة لبنان ولمصلحة إيران معا، وليس لمصلحة إيران فقط".

    وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أشار الحريري إلى أن مصر، وكل الدول، مع مقررات "جنيف1" و"جنيف 2"، وأن هناك إجماعاَ عالمياً على أن هذا النظام لا يمكن أن يكتمل بالشكل الذي يوجد فيه حاليا.

    انظر أيضا:

    السيسي يلتقي وفد الكونغرس الأمريكي
    ما سر التزامن بين زيارتي السيسي وأردوغان إلى السعودية؟
    السيسي يغادر السعودية بعد زيارة هي الأولى في عهد الملك سلمان
    الكلمات الدلالية:
    عبد الفتاح السيسي, لبنان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik