17:31 29 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    سامح شكري

    مصر والجزائر تتفقان على تفعيل دور دول الجوار الليبي ورفض التدخل الأجنبي

    © AP Photo/ Hadi Mizban
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 8930

    بحث وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مع وزير الشؤون الخارجية في الجزائر، عبد القادر مساهل، العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تم التشاور حول عدد من الملفات الإقليمية في مقدمتها التطورات السياسية والأمنية في ليبيا وسبل استعادة الأمن والاستقرار هناك مع العمل على تعزيز دور الجوار الليبي مع رفض التدخلات الأجنبية.

    وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبدالعاطي في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" الروسية، أن الوزير شكري شدد خلال اللقاء على مواقف مصر الداعمة للمؤسسات الشرعية في ليبيا، وعلي رأسها مجلس النواب المنتخب والحكومة التي أقرها المجلس، وأهمية الانخراط في حوار سياسي بعيداً عن استخدام السلاح والتهديد به لعدم وجود حل عسكري للأزمة هناك.

    وجرى خلال اللقاء الاتفاق علي أهمية تعزيز دور دول الجوار الجغرافي لليبيا في استعادة الأمن والاستقرار هناك، ورفض التدخلات الأجنبية الخارجية في الشأن الليبي والتأكيد على وحدة الأراضي الليبية.

    وشهد مقر وزارة الخارجية المصري اجتماعا رباعيا ضم وزير الخارجية المصري، وزير الشؤون الخارجية في الجزائر، رئيس جهاز المخابرات العامة المصري، الوزير خالد فوزي ومدير المخابرات العامة الجزائري الوزير محمد بوزيت.

     

    انظر أيضا:

    شكري يبدأ زيارة للصين تركز على القضية الفلسطينية والتعاون الثنائي
    شكري يقوم بجولة خارجية تشمل روسيا وتونس وفرنسا والصين
    اتصال هاتفي بين شكرى ولافروف حول تطورات الوضع فى ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    سامح شكري, ليبيا, الجزائر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik