07:30 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الجيش العراقي

    البيشمركة تحرر أراض وتلحق هزائم بـ"داعش" في شمال العراق

    © AP Photo/ Karim Kadim
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 184 0 0

    حررت قوات البيشمركة الكردية، اليوم الاثنين، أراض واسعة في جنوب وغرب محافظة كركوك الأغنى نفطياً في العراق والعالم، من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش).

    وأسند قتال البيشمركة التابعة لإقليم كردستان، لتحرير غرب وجنوب كركوك، بقصف كثيف لطيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، على أوكار وتجمعات "داعش" منذ ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم.

    ورصدت وكالة "سبوتنيك" الروسية المعارك المتقدمة لقوات البيشمركة، والشرطة الاتحادية، والمتطوعين التركمان، ضد "داعش"، في كركوك المتنازع عليها دستورياً بين المركز وإقليم كردستان.

    وأكد محمد بوزكورت، شاهد عيان تركماني، من كركوك، في حديث لـ"سبوتنيك"، أن القوات الكردية والشرطة ومتطوعي التركمان، حرروا منطقة سلطان مرعي التابعة لقضاء الدبس، شمال غربي كركوك، من سيطرة (داعش).

    وأضاف بوزكورت، كما تم تحرير الجسر الرابط بين كركوك وقضاء الرياض، وقرية ملا عبد الله، جنوب غربي المحافظة، بتكبد تنظيم (داعش) خسائر بشرية فادحة.

    وتابع، أن القوات تتجه نحو تحرير قضائي الرياض، والحويجة جنوب غرب كركوك، شمال العراق.

    ولفت النظر إلى أن غارة لطيران التحالف الدولي، منذ الساعة الرابعة والنصف فجراً حسب التوقيت المحلي، قصفت تجمعات ومركبات تابعة لتنظيم "داعش" بأكثر من 40 صاروخاً، في تل الورد، والحويجة، وقرية البشير، وأطراف حقل خباز النفطي، في كركوك.

    هذا وقد انطلقت العمليات العسكرية لتحرير جنوب، وغرب كركوك من وجود تنظيم "داعش"، فجر اليوم، تزامناً مع تقدم القوات العراقية و"الحشد الشعبي"، في محافظة صلاح الدين، في معارك تحريرها، شمالي بغداد.

    انظر أيضا:

    قوات التحالف تنفذ 13 ضربة جوية ضد "داعش" في العراق وسورية
    وسائل إعلام: اعتقال متشددين بحوزتهم جوازات سفر أمريكية وإسرائيلة في العراق
    إيران تمول تصنيع "صواريخ فتاكة" في معسكرات سرية في العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik