07:21 29 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    ستيفان دي ميستورا

    نائب دي ميستورا قد يشارك في المشاورات السورية ـ السورية الجديدة في موسكو

    © AFP 2017/ Louai Beshara
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12510

    أعلن أليكسي بورودافكين، مندوب روسيا الدائم لدى مكتب منظمة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية في جنيف، اليوم الأربعاء، أن السفير رمزي عز الدين رمزي، نائب المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، قد يشارك في الجولة الثانية من المشاورات السورية ـ السورية التي ستعقد في موسكو.

    وقال بورودافكين، في تصريح لوكالة "نوفوستي"، اليوم، إن الجولة الثانية من المشاورات غير الرسمية بين ممثلي الحكومة والمعارضة السورية ستعقد في شهر أبريل/نيسان القادم في موسكو".
    وأعاد الدبلوماسي الروسي إلى الأذهان أن الجولة الأولى سمحت للطرفين "لأول مرة منذ 4 سنوات من النزاع ببدء الحوار حول مبادئ عامة للتسوية على أساس بيان جنيف الصادر في 30 يونيو/حزيران 2012"، وهذا لوحده يمكن اعتباره نجاحاً".
    ولفت بورودافكين، إلى أن موسكو على اتصال دائم مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، وهي مستعدة للعمل معه ومع غيره من الشركاء لعقد مؤتمر ثالث "جنيف ـ 3" للخروج من الأزمة السورية، بمشاركة اللاعبين الدوليين والإقليميين "عندما ستكون الأطراف السورية مستعدة لذلك"، مشددا على أن "الأزمة السورية يجب أن تتم تسويتها من قبل السوريين أنفسهم. ولا يجوز لأحد أن يحاول فرض وصفات لحل النزاع عليهم".
    يذكر أن موسكو استضافت المشاورات السورية ـ السورية في نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي. واتفق المشاركون في اللقاءات على "مبادئ موسكو" لوضع أرضية سياسية للتوافق الوطني.

    انظر أيضا:

    شخصيات معارضة جديدة ستشارك في لقاء موسكو 2 ودي ميستورا قد يحضر كمراقب
    لقاء مناع مع دي ميستورا- لربط مبادرة حلب ببعد وطني عبر لجنة القاهرة
    لافروف قد يجتمع بالمبعوث الأممي إلى سوريا دي ميستورا في جنيف
    المبعوث الأممي دي ميستورا يزور دمشق يوم السبت
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik