05:41 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    السيسي في شرم الشيخ قبل ساعات من انطلاق مؤتمر "مصر المستقبل"

    © AFP 2017/ Egyptian Presidency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13130

    قبل ساعات من انعقاد مؤتمر اقتصادي دولي، وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس إلى مدينة شرم الشيخ، للاطمئنان على سير استعدادات انطلاق فعاليات مؤتمر "مستقبل مصر" الذي تستضيفه مصر على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، وتعول عليه الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لدعم الاقتصاد المصري وسط حضور كثيف مرتقب لوفود أكثر من 90 دولة.

    وفي إطار الاستعدادات لانعقاد المؤتمر، كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عقد بمقر رئاسة الجمهورية، اليوم الخميس اجتماعاً ضم عددا من قيادات الأجهزة الأمنية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ووزير الداخلية مجدي عبدالغفار، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة وقادة الفروع الرئيسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى بعض كبار قادة القوات المسلحة وعدد من مساعدي وزير الداخلية.

    وتناول الاجتماع تطورات الأوضاع الأمنية الداخلية، وكذلك الاستعدادات والخطط التي أعدتها أجهزة الأمن المختلفة ارتباطاً بانعقاد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ.

    وقال بيان الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري طالب بأن يتمتع رجال الأمن كافة بأعلى درجات اليقظة لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة والمخططات التي تستهدف زعزعة الاستقرار في البلاد، مشدداً على أهمية التصدي بمنتهى الحزم والقوة لأي محاولات اعتداء على المنشآت العسكرية والشرطية والحكومية والخاصة، وضرورة الاهتمام بتأهيل وتدريب عناصر الأمن بما يؤدي لتطوير أدائهم ويساعدهم على إنجاز المهام المنوطة بهم بأعلى درجة من الاحترافية.

    وطالب بمواصلة خطط استهداف البؤر الإرهابية والإجرامية، فضلاً عن استمرار التنسيق الكامل في العمل الميداني بين القوات المسلحة والشرطة المدنية.

    وأوضح الرئيس المصري، ضرورة استعادة القيم الأصيلة للمجتمع المصري التي يتعين أن تسود في العلاقة بين المواطنين ورجال الأمن، في إطار من التقدير المجتمعي لدورهم وجهودهم المبذولة لحفظ الأمن وتضحياتهم في سبيل ذلك، وكذا في سياق من الاحترام لحقوق المواطنين وحرياتهم، موجهاً كافة أجهزة الأمن لضرورة التلاحم مع الشعب والتعامل باحترام مع المواطنين وصيانة حقوقهم وتوفير الحماية الكاملة لهم، بما يشعرهم بتحسن الأوضاع الأمنية، فضلاً عن مساندة الأمن للمواطنين في التصدي لأي محاولات إجرامية لاستغلالهم.

    انظر أيضا:

    السيسي: المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ مفتاح المستقبل لمصر
    السيسي: القتل والتدمير والتخريب ليس من شيم الأديان
    السيسي: انتخاب رئيس لبنان يساهم في تحقيق الاستقرار
    الكلمات الدلالية:
    عبد الفتاح السيسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik