09:03 26 يونيو/ حزيران 2017
مباشر
    علم مصر

    مصر توقع صفقات بقيمة 38.4 مليار دولار في مجال الطاقة

    © flickr.com/ John McCabe
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 91051

    وقعت مصر السبت 14 آذار/مارس عددا من الاتفاقيات الهامة في مجال الطاقة والإسكان مع شركات سعودية وإماراتية وبريطانية وألمانية، وذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل" المقام حاليا في شرم الشيخ.

    وشهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع اتفاقية بقيمة 12 مليار دولار، في مجال البترول والغاز، مع شركة النفط البريطانية العملاقة "بريتش بتروليوم".

    وأوضح إسماعيل أن الاتفاقية خاصة بالاكتشافات الجديدة من شرق وغرب النيل، مشيرًا إلى أن"مصر سوف تستطيع سد الفجوة والحد من الاستيراد بحلول عام 2020، وأنه يتم البحث عن اكتشافات جديدة بمنطقة البحر المتوسط".

    كما ووقعت وزارة الكهرباء المصرية اتفاقية مع شركة "سيمنس" العالمية الألمانية بقيمة 10 مليارات دولار لإنشاء محطات توليد كهرباء في بنى سويف بقدرة 1100 ميجاوات وفي النوبارية وسيدى كرير وجنوب القاهرة وقنا وكفر الدوار بقدرات إجمالية 6600 ميجاوات. ومن المقرر أن تسهم هذه المحطات في إضافة قدرات جديدة لمواكبة النمو الاقتصادي، وزيادة الطلب على الطاقة.

    كما وقعت وزارة الكهرباء المصرية مذكرتي تفاهم مع شركة "أكواباور" السعودية بتكلفة 7 مليارات دولار لإنشاء محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم بقدرة 2000ميجاوات ، وشركة "مصدر" الإماراتية بتكلفة 2.4 مليار دولار، لتنفيذ محطة توليد كهرباء بنظام الدورة المركبة 2200 ميجاوات بغرب دمياط، ومحطات شمسية في عدة مواقع بقدرات إجمالية 1500 ميجاوات، ومحطة كهرباء تعمل على طاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات.

    ووقعت وزارة البترول المصرية، اتفاقية مع شركة "إينى" الإيطالية، تهدف لضخ 5 مليارات دولار إستثمارات جديدة في أنشطة تنمية الحقول البترولية في البحر المتوسط والصحراء الغربية والدلتا، وفى شبه جزيرة سيناء.

    انظر أيضا:

    مصر والإمارات توقعان عقداً لإنشاء عاصمة إدارية جديدة بخلاف القاهرة بتكلفة 150 مليار دولار
    تواصل فعاليات مؤتمر "شرم الشيخ" والاعلان عن استثمارات بـ 2.5 مليار دولار في مصر خلال اليوم الثاني
    روسيا ومصر تختاران الشركات التي ستعمل في المنطقة الصناعية في مصر
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik