16:45 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    إبراهيم الجعفري

    وزير خارجية العراق يتجه إلى روسيا طلبا للسلاح

    © AFP 2019 / Atta Kenare
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    توجه وزير خارجية العراق، إبراهيم الجعفري، مساء اليوم الأربعاء، إلى روسيا الاتحادية، لبحث تفعيل التعاون العسكري بين الدولتين ومناقشة سبل دعم القوات العراقية في حربها ضد الإرهاب.

    وأكد عضو "التحالف الوطني الشيعي العراقي"، محمد العكيلي، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن وزير الخارجية توجه إلى روسيا، في زيارة رسمية، حاملاً ملفات عدة أبرزها تسليح الجيش العراقي، والتعاون في القضاء على تنظيم "داعش".

    وأضاف العيكلي، أن الجعفري سيناقش في مباحثاته مع المسؤولين في روسيا، التي تتمتع بثقل عالمي بوصفها من أبرز الدول الخمس الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي، التعاون المشترك في مجالات التبادل التجاري ومصالح البلدين.

    كان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، يوم الجمعة الماضي، صرح بأن وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، سيزور موسكو يومي 19 و20 مارس/ آذار الحالي.

    وقال بوغدانوف في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن وزير الخارجية العراقي سيجري مشاورات مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، حول أهم القضايا الدولية والإقليمية وسبل تنمية العلاقات بين الدولتين الصديقتين.

    كما سيرأس إبراهيم الجعفري الجانب العراقي في اجتماع اللجنة الحكومية العراقية الروسية المشتركة للتعاون بين البلدين، المزمع انعقاده في موسكو في 20 مارس/ آذار، ومن المقرر أن يترأس الجانب الروسي في اللجنة نائب رئيس الوزراء، دميتري روغوزين، المشرف على قطاع الصناعات الدفاعية في الحكومة الروسية.

    انظر أيضا:

    مسئول لسبوتنيك: البيشمركة تطرد داعش من خمس قرى في شمال العراق
    وسائل إعلام: اعتقال متشددين بحوزتهم جوازات سفر أمريكية وإسرائيلة في العراق
    ما الهدف الحقيقي من عمليات إرسال جنود قوات التحالف إلى العراق؟
    الكلمات الدلالية:
    العراق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik