01:17 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    رامي الحمد الله

    رئيس الوزراء الفلسطيني يزور غزة الأربعاء

    © AP Photo/ Khalil Hamra
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 75 0 0

    كشف مسؤول في الارتباط الفلسطيني عن دخول ضباط من حرس الرئيس الفلسطيني لغزة لترتيب زيارة لرئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله الأربعاء المقبل.

    وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن ثلاثة مسؤولين وصلوا قطاع غزة لترتيب زيارة رئيس الوزراء، الأربعاء المقبل، والتي ستستغرق عدة أيام.

    من جهته أكد المتحدث باسم الحكومة إيهاب بسيسو توجه رئيس الوزراء رامي الحمد الله إلى قطاع غزة، هذا الأسبوع، لمناقشة العديد من الملفات المتعلقة بتعزيز تواجد الحكومة في غزة وعلى رأسها عملية إعادة إعمار ما دمرته إسرائيل خلال هجومها الأخير على قطاع غزة.

    وكان الحمد الله أجّل زيارة له إلى غزة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد تفجيرات استهدفت منازل قيادات في حركة "فتح" في غزة.

    وكان الحمد الله زار القطاع للمرة الأولى، في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، وترأس اجتماعاً لمجلس الوزراء، لكن الزيارة وتشكيل حكومة التوافق الفلسطينية لم يغيرا من الواقع المأساوي في القطاع شيئاً.

    ويأمل سكان القطاع أن تنجح حكومة التوافق الفلسطينية في إعادة إعمار قطاع غزة بعد أن دمرته إسرائيل في هجومها الأخير على القطاع، وحل أزمات القطاع المتلاحقة وخاصة الكهرباء والمياه وأزمة رواتب الموظفين.

    انظر أيضا:

    الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الإرهاب يضرب المنطقة العربية كلها من خلال مؤامرة لتفتيتها
    الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: بوغدانوف أكد وقوف روسيا إلى جانب كفاح الشعب الفلسطيني العادل
    نادي "الشرق: مؤتمر صحفي لنائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد
    "التعاون الإسلامي" تدعو إلى قمة استثنائية حول الوضع في فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    اسرائيل, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik