18:49 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 82
    تابعنا عبر

    أدان "حزب الله" اللبناني، اليوم الخميس، ما وصفه بـ"العدوان السعودي-الأمريكي" على اليمن، واصفاً عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين بأنها "مغامرة تفتد إلى الحكمة والمبررات الشرعية والقانونية".

    في وقت ذكرت مصادر في "حزب الله" أن أمينه العام السيد حسن نصرالله سيتطرق إلى تطورات الملف اليمني في خطاب متلفز يلقيه مساء غد الجمعة.
    وأصدر "حزب الله" بياناً أدان فيه بشدّة "العدوان السعودي الأمريكي الذي يستهدف الشعب اليمني الشقيق وجيشه الوطني ومنشآته الحيوية"، وندد "بمشاركة بعض الدول العربية وغير العربية في هذا العدوان وتوفير الغطاء السياسي له".
    واعتبر "حزب الله" أن "هذه المغامرة التي تفتقد إلى الحكمة والمبررات الشرعية والقانونية، والتي تقودها السعودية، تسير بالمنطقة نحو مزيد من التوترات والمخاطر… وتمثل اعتداء واضحاً على شعب يريد أخذ قراره المستقل من دون وصاية من قبل أي دولة سواء كانت من دول الجوار أو على المستوى الدولي".
    وطالب "حزب الله" السعودية وحلفاءها "بالوقف الفوري وغير المشروط لهذا الاعتداء الظالم"، معتبراً أن "هذا العدوان يؤمن المصالح الأمريكية ويقدّم خدمة جليلة للعدو الصهيوني وخياراته التي أفرزت مزيداً من التطرف والمعاداة للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة".
    ورفضت مصادر عدّة في "حزب الله"، في اتصالات أجرتها معها "سبوتنيك"، التعقيب على الموضوع اليمني، مكتفية بما ورد في البيان الصادر عن دائرة العلاقات الإعلامية، ومشيرة إلى أن الموقف المفصل من التطورات اليمنية سيتناوله السيد حسن نصرالله في خطاب متلفز يلقيه مساء يوم غد الجمعة.

    انظر أيضا:

    نصر الله يؤيد وضع استراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب
    بوتين وروحاني يبحثان تطورات الأوضاع في اليمن وسير المفاوضات حول برنامج إيران النووي
    أردوغان يؤكد دعم بلاده اللوجستي للعملية العسكرية في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    حزب الله, حسن نصرالله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook