18:20 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    داعش

    داعش نقل صحفيين عراقيين معتقلين لديه إلى الرقة السورية

    © REUTERS/ Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 504 0 0

    أفادت معلومات صحفية، الأحد، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قام بنقل سبعة صحفيين عراقيين معتقلين منذ العام الماضي في سجونه في الموصل شمال العراق، إلى مدينة الرقة السورية، التي يتخذهاالتنظيم الإرهابي عاصمة له.

    وتمكنت مراسلة "سبوتنيك" من معرفة أسماء بعض الصحفيين المعتقلين منذ تسعة أشهر، بعد سقوط الموصل في قبضة تنظيم (داعش) منتصف العام الماضي.

    ويقبع في سجون "داعش"، مراسل وفني من قناة سما الموصل، ومقدم برامج في إذاعة شباب fm، ورئيس تحرير جريدة الميزان، ومراسل من وكالة العين الإخبارية، ومذيع في قناة الموصلية التلفزيونية.

    ومع اشتداد غارات طيران التحالف الدولي ضد "داعش" في الموصل، وقصف العشائر العربية والبيشمركة الكردية لأوكار التنظيم هناك، قام الإرهابيون بنقل الصحفيين العراقيين المعتقلين  إلى الرقة.

    وطبق إحصائية لشبكة "إعلاميو نينوى"، قام تنظيم "داعش" بإطلاق سراح 10 صحفيين معتقلين لديه، بينما أعدم مقدمة البرامج في قناة الموصلية ميسلون الجوادي، وكذلك مدير تحرير جريدة الموصل فاضل الحديدي.

    وكان التنظيم الإرهابي، ومنذ سيطرته على الموصل، دعا الصحفيين للعمل في في وسائل الإعلام التابعة، أو ممارسة نشاطاتهم الصحفية المستقلة بعيدا ًعن سياسة التحريض ضده.

    وهدد التنظيم بإعدام أي صحفي يعمل ضد تياره، وقام بتنفيذ تهديداته بتصفية العشرات من الصحفيين العراقيين، تحت ذريعة "مُتعاونون وعملاء للأمريكان والحكومة المركزية".

    انظر أيضا:

    الرئيس الأسد: نشر قوات سلام من أجل "داعش" فهذا يعني بأنهم يعترفون بأن "داعش" هي دولة
    منظمة الصحة العالمية توقف توزيع المساعدات في مناطق سورية خاضعة لـ"داعش"
    لماذا يرفض "الحشد الشعبي" في العراق مشاركة قوات التحالف في الحرب ضد "داعش"؟
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik