20:46 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    التونسيون يتذكرون ضحايا متحف باردو

    تونس تنظم مسيرة حاشدة ضد الإرهاب بمشاركة زعماء من العالم

    © AP Photo / Michel Euler
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    تنطلق بالعاصمة التونسية، الأحد، مسيرة ضد الإرهاب، بمشاركة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، وحضور عدد كبير من زعماء العالم المتضامنين مع تونس، وكذلك أغلب ممثلي الأحزاب والمنظمات الوطنية والسياسية.

    وكان مجلس نواب الشعب التونسي دعا الى المسيرة، عقب العملية الارهابية التي وقعت في متحف باردو، والتي أسفرت عن مقتل 24 شخصاً غالبيتهم من السائحين الأجانب.

    وقال الصحفي التونسي كمال بن يونس لوكالة "سبوتنيك"، أنه "سيشارك في المسيرة العديد من رؤساء وزعماء العالم كالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس جمهورية بولندا ورؤساء حكومات أفارقة وأوربيين، وكذلك وزراء خارجية إيطاليا وألمانيا وإسبانيا، إضافة لمشاركة كلاً من مصر والكويت والإمارات والبحرين والأردن، وعدد كبير من رؤساء برلمانات العالم، ومشاركة كبيرة من الشعب التونسي". 

    وأوضح أن المسيرة الشعبية تنطلق بعد قليل، أما المسيرة الرسمية التي سيشارك بها رؤساء وقادة العالم ستنطلق في منتصف النهار بالتوجه الى مقر متحف باردو.

    وسيتم بهذه المناسبة تدشين نصباً تذكارياً بساحة متحف باردو، يتضمن أسماء ضحايا الهجوم الإرهابي، على أن يتم عرضه بالمتحف ضمن باقي التحف الأثرية فيما بعد.

    انظر أيضا:

    الأمن التونسي يقتل 9 متشددين في جنوب البلاد
    تونس: عدد قتلى الهجوم على متحف باردو يرتفع إلى 23 بينهم 20 سائحا أجنبيا
    انتهاء العملية الأمنية بمتحف باردو في تونس بالقضاء على العنصرين المسحلين
    الكلمات الدلالية:
    تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik