10:34 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي

    السيسي شكر بوتين على رسالة التحية التي وجهها للزعماء العرب

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 80

    وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بصفته الرئيس الحالي للقمة العربية ، الأحد، الشكر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على رسالة التحية التي وجهها الرئيس الروسي إلى الزعماء العرب.

    وقال السيسي، خلال أعمال الجلسة الختامية للقمة العربية الـ 26 في شرم الشيخ المصرية، "أتوجه بالشكر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتوجيهة رسالة تحية للزعماء العرب والمشاركين في القمة".

    وأكد فلاديمير بوتينخلال رسالته التي وجهها للزعماء العرب على أهمية هذ الإجتماع، الذي يجري على خلفية التقدم الإجتماعي والسياسي والاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وأوضح بوتين في رسالته، التي حملها مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف وسلمها للجامعة العربية، أن روسيا لديها دائماً علاقات وثيقة من الصداقة والتعاون مع الدول العربية، "ونحن نؤيد جهود الشعوب العربية لمستقبل ناجح لحل جميع المشاكل التي تواجههم بطريقة سلمية، وبدون تدخل خارجي".

    وأضاف بوتين أنه وللأسف، أمن العديد من الدول العربية اليوم مهدد بسبب الجماعات الإرهابية المتطرفة، مما يتسبب في معاناة مئات الآلاف من المدنيين وتدمير التراث الثقافي للبشرية، الذي لا يقدر بثمن، كما تدين روسيا بشدة هذه الأعمال الإجرامية التي ليس لها أي عذر.

    وأشار بوتين إلى أنه من المهم جداً في هذا الصدد، التسوية المبكرة للأزمات في سوريا وليبيا واليمن، على أساس مبادئ القانون الدولي، ومن خلال حوار واسع وإجماع وطني، كما أنه  من الضروري تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

    وبين أن روسيا ستواصل المساهمة في تحقيق هذا الهدف، من خلال العمل على الصعيد الثنائي وفي المحافل المتعددة الأطراف، بما في ذلك "الرباعية" الدولية وجامعة الدول العربية.

    انظر أيضا:

    بوتين يبعث رسالة تحية إلى الزعماء العرب
    بوتين يعلن تأييده لمسعى العرب لحل مشاكلهم
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik