22:58 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    تونس

    تنظيم تونسي يكشف عن تجهيزه 462 عنصرا للقيام بعمليات انتحارية

    © Sputnik. Igor Mixalev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    أعلن تنظيم "كتيبة عقبة بن نافع" المتطرف في تونس، اليوم الإثنين، أنه يمتلك في صفوفه 462 مقاتلا، مرشحين للقيام بعمليات انتحارية في تونس .

    ونشر التنظيم بيانا ردا على مقتل زعيمه، لقمان أبو صخر، وثمانية من كانوا معه في منطقة قفصة قرب الحدود مع الجزائر، أعلن فيه أنه يعد 462 ناشطا في صفوفه مرشحون للقيام بعمليات انتحارية ضد أهداف ومواقع في تونس.
    وهددت كتيبة عقبة بن نافع المتطرفة باغتيال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة الحبيب الصيد ووزير الداخلية ناجم الغرسلي والناطق باسم الداخلية محمد علي العروي
    وكان وزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي، قد أكد أمس في مؤتمر صحفي القضاء على قائد التنظيم "الإرهابي" كتيبة عقبة بن نافع المكنى لقمان أبو صخر، الذي يعد المخطط والمدبر لهجوم باردو، وشقيقه ميمون، و"إرهابي جزائري" وصفه بالخطير جدا، اسمه أنس العاتري، و"إرهابي" تونسي نصر الدين المنصوري إضافة الى خمسة آخرين، قال أنه لم تحدد هويتهم بعد.
    وقال بيان التنظيم الإٍرهابي إن الهجوم الذي استهدف سواحا أجانب في متحف باردو قبل أسبوعين ، لم يكن سوى جس نبض فقط.
    وكان إرهابيان قد استهدف سواحا أجانب في متحف باردو وسط العاصمة، وأدى إلى مقتل 22شخصا، بينهم تونسي واحد، والباقي سواح من جنسيات أجنبية، إضافة الى إصابة 43 شخصا.
    وفي سياق آخر اندلع اليوم اشتباك مسلح بين قوات الجيش التونسي ومجموعة إرهابية تتكون من ثمانية أفراد في النمشة بساقية سيدي يوسف، وتجري ملاحقة المجموعة الإرهابية التي لاذت في منطقة غابية على الحدود بين تونس والجزائر.

    انظر أيضا:

    الجزائر توفد إلى تونس فريقاً من كبار المحققين للمساعدة الفنية في التحقيقات في هجوم باردو
    تونس تنظم مسيرة حاشدة ضد الإرهاب بمشاركة زعماء من العالم
    تونس: عدد قتلى الهجوم على متحف باردو يرتفع إلى 23 بينهم 20 سائحا أجنبيا
    الكلمات الدلالية:
    الجزائر, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik