14:55 18 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    انضمام مصر إلى مجموعة "بريكس" يتصدر مباحثات السيسي وزوما

    © AFP 2017/ Ebrahim Hamid
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 111

    يبدأ رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، جاكوب زوما، زيارة رسمية إلى القاهرة، الأربعاء، حيث من المقرر أن يبحث مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

     نقلاعن رئيس وكالة جنوب افريقيا، لاديسلاس اجبيسى، قوله إن الزيارة ستفتح الباب لمزيد من التعاون البناء بين البلدين، وأن جاكوب زوما سيوجه الدعوة للرئيس السيسي لحضور القمة الإفريقية للعام 2015 التي قررت جنوب إفريقيا استضافتها في يونيو/ حزيران القادم.

    وأشار اجبيسي في تصريحات نقلتها، وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية، إلى امتلاك جنوب إفريقيا ومصر رؤية مشتركة في قضايا مكافحة الإرهاب والتنمية المتكاملة في إفريقيا وضرورة التمثيل العادل لأفريقيا بمقعد دائم في مجلس الأمن الدولي.

    وأوضح أن بلاده بحكم عضويتها في تجمع دول "بريكس"، الذى يضم إلى جانبها كل من البرازيل والهند والصين وروسيا، ستعمل كجسر للتواصل بين مصر وهذا التجمع الاقتصادي الواعد، إدراكا من قيادة جنوب إفريقيا لأهمية الدور الذى تلعبه مصر أفريقيا وشرق أوسطيا ودوليا، معربا عن أمله في انضمام مصر قريبا إلى هذا التجمع بما تمتلكه مصر من قدرات اقتصادية وثقل بشرى واقتصادي كبير.

    انظر أيضا:

    مصر تستعيد 7 قطع فرعونية من ألمانيا
    أوباما للسيسي: واشنطن سترفع التجميد على تسليم مصر طائرات "إف- 16"
    خبير: تعاون الاتحاد الأوروآسيوي مع مصر - لعبة جيواستراتيجية هامة
    الكلمات الدلالية:
    عبد الفتاح السيسي, أفريقيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik