07:16 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم تونس

    تونس تعيد فتح قنصليتها في سوريا

    © Sputnik. ألكسندر فالف
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 27920

    قال وزير الخارجية التونسي، الطيب البكوش، إن تونس ستفتح قنصلية في سوريا، مؤكدا أن بلاده ترحب بعودة السفير السوري إلى تونس من جديد، رافضا التعقيب على القرار السابق بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا.

    وأكد وزير الخارجية التونسي أن أبناء شعبه متعاطفون مع السوريين الذين عاشوا، لسنوات، حرب تدمير لبلادهم، مشيرا في حديث تلفزيوني إلى أن "رفع تجميد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين جاء لمصلحة البلدين، خاصة منهم التونسيون الموجودون بسوريا، الذين منهم من يعيش بها بصفة قانونية وآخرون جُنّدوا للقتال بجبهات فيها، وأطراف موجودة في السجون التونسية، وهو ما يتطلب وجود تمثيل دبلوماسي لتونس في سوريا".

    وتابع: "لسنا مع عودة العلاقات الدبلوماسية، نحن مع رفع تدريجي لتجميد العلاقات، وبالنسبة لسوريا فهي حرة في اختيار التمثيل الذي تراه مناسبا بالنسبة لها".

    وأكد وزير خارجية تونس أن بلاده ترغب في أن يتم التعاطي مع الأزمة السورية بالحلول السياسية والحوار بين مختلف الفرقاء وليس بالحرب وبالعنف وبالتدخل الأجنبي.

    وأشار إلى أن الصراع في سوريا ليس بين السوريين فقط بل تجاوزت الأطراف المشاركة فيه السوريين، وهو ما زاد مع التدخل الأجنبي في تعميق الأزمة.

    انظر أيضا:

    تونس تنظم مسيرة حاشدة ضد الإرهاب بمشاركة زعماء من العالم
    فتح متحف "باردو" أمام الجماهير، تأكيداً على إرادة تونس في مواجهة الإرهاب
    تونس تغلق المجال الجوي أمام الرحلات الليبية
    الجزائر توفد إلى تونس فريقاً من كبار المحققين للمساعدة الفنية في التحقيقات في هجوم باردو
    تونس: عدد قتلى الهجوم على متحف باردو يرتفع إلى 23 بينهم 20 سائحا أجنبيا
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, تونس, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik