20:17 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مقاتل حوثي شيعي

    رئيس أركان الجيش المصري يجتمع مع قادة "عاصفة الحزم" في الرياض

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 132221

    يعقد قادة الجيوش المشاركة في تحالف “عاصفة الحزم” اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم الجمعة، وذلك لبحث العمليات العسكرية ضد الحوثيين.

    ويشارك رئيس الأركان المصري، الفريق محمود حجازي، إلى جانب نظرائه في التحالف، بالمباحثات الرامية لتفعيل الهجمات ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.
    وعن أهمية هذا الاجتماع قال الخبير العسكري المصري، اللواء حسام سويل، في تصريحات صحفية: "يهدف هذا الاجتماع إلى توضيح مدى مشاركة الدول التي انضمت إلى عملية عاصفة الحزم في العمليات القتالية، كما يهدف إلى تقييم نتائج الغارات الجوية ضد أهداف تابعة للحوثيين أو قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، والنقطة الأهم مدى إمكانية تطهير عدن لتكون مركزا للحكومة الشرعية اليمنية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي".
    ويشن التحالف، الذي تقوده السعودية، منذ أكثر من أسبوع ضربات على قوات صالح وموالين الحوثي، الذين حاولوا الانقلاب على الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.
    وكان وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، قد طالب يوم الأربعاء، بإرسال قوات برية دولية للتصدي للحوثيين، وأكد أن مشكلة اليمن الرئيسية ليست الحوثيين ولكن حليفهم الرئيس السابق.

    انظر أيضا:

    الحوثيون يعلنون السيطرة على ميناء عدن جنوب اليمن
    روسيا تستمر غدا السبت في إجلاء مواطنيها ورعايا الدول الأخرى من اليمن
    تركيا تدعم "حلاً سياسياً" في اليمن... وتعرض "دعماً استخباراتياً" لـ"عاصفة الحزم"
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik