02:39 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مطار صنعاء الدولي

    مصر تواصل إجلاء رعاياها من اليمن

    © AFP 2017/ Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 79 0 0

    ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، الأحد، أن بلاده أجلت نحو 380 مواطن من اليمن، الذي تدهورت فيه الحالة الأمنية، مع استمرار الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم "أنصار الله" (الحوثيين)، والقوات المتحالفة معهم من جهة، والقوات اليمنية، الموالية للرئيس هادي، من جهة ثانية

    وقال عبد العاطي، "إنه في إطار جهود الوزارة لمساعدة المواطنين المصريين الراغبين في السفر من اليمن، في ظل الأوضاع الحالية، نجحت وزارة الخارجية في مساعدة حوالي 380 مصريا على السفر من اليمن والعودة إلى أرض الوطن، سواء برا أو بحرا أو جوا".

    وبين الدبلوماسي المصري، أن بلاده أجرت، لهذا الغرض، اتصالات مع عدد من سفارات الدول الصديقة المعتمدة في القاهرة، وبالتنسيق مع شركة مصر للطيران وسفارتي مصر في مسقط والرياض والقنصلية العامة في جدة، وكذلك البعثتين القنصليتين، التين تم توجيههما إلى منفذي "صرفيت" و"المزيونة" في سلطنة عمان، ومنفذ "الطوال" الحدودي مع السعودية.

    وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن مواطنين مصريين نجحوا في العبور من المنافذ الحدودية المختلفة، منهم 225 شخص عبروا منفذ "الطوال" إلي داخل المملكة العربية السعودية.

    وتولي الطاقم القنصلي المصري توفير كافة الخدمات والتسهيلات للمواطنين الفارين من بما في ذلك توفير حافلات لنقلهم إلي مطار الملك عبد العزيز بجدة والحجز للعودة إلي أرض الوطن.

     وعبر 70 مصري إلي سلطنة عمان عبر منفذي "صرفيت" و"المزيزنة"، حيث قدم الطاقم القنصلي التسهيلات اللازمة للعودة إلي الوطن، فضلاً عن نقل حوالي 60 مصري بحراً من ميناء عدن إلي ميناء جيبوتي، حيث تتولي السفارة المصرية هناك الإشراف علي نقلهم إلي أرض الوطن.

     بالإضافة إلي ذلك، تم نقل حوالي 11مصرياً جوا من العاصمة اليمنية صنعاء، علي متن احدي الرحلات الجوية التابعة لدولة صديقة.

     وأشار عبد العاطي إلى وجود صعوبات في التعامل مع المصريين في محافظة صنعاء، "نظراً لسيطرة ميليشيات الحوثي عليها، وفرض حواجز برية بمختلف الطرق والمحاور الرئيسية هناك".

    وتواصل عدة دول، بينها روسيا والصين، عمليات إجلاء رعاياها ورعايا الدول الأجنبية من أنحاء اليمن.

    انظر أيضا:

    روسيا تواصل إجلاء رعاياها ورعايا الدول الأخرى من اليمن
    وزير الخارجية اليمني لـ"سبوتنيك": نطالب روسيا بالضغط على "الحوثيين" لوقف هجماتهم
    السيسي: مصر لن تتخلي عن الخليج .."وباب المندب" قضية أمن قومي
    الحوثيون يطمئنون مصر بخصوص "باب المندب"
    الكلمات الدلالية:
    إجلاء, صنعاء, مصر, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik