01:14 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    اليمن

    بوارج حربية تابعة للتحالف تقصف مواقع الحوثيين وحرب شوارع في عدن

    © REUTERS/ Nabeel Quaiti
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30101

    أفاد مدير إدارة الإعلام في محافظة تعز أبو بكر العزي، الأحد، لـ "سبوتنيك"، أن قطع حربية تابعة لقوات "التحالف العربي" تتواجد على مقربة من مضيق باب المندب الاستراتيجي، قصفت مواقع "جماعة أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية لها، في مدينتي تعز وعدن.

    وقال العزي في تصريحات لـ "سبوتنيك"، أن "البوارج البحرية التابعة لقوات التحالف العربي المتواجدة على مقربة من مضيق باب المندب وخليج عدن، تقصف الأهداف العسكرية التابعة للحوثين وقوات صالح،  على طول  الشريط الساحلي، خصوصا في تعز و عدن".

    وتشهد مدينة عدن في الجنوب اليمني، مقر الرئيس عبد ربه منصور هادي، حرب شوارع شرسة بين قوات "الحوثيين" واللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني.

    وعلى الرغم من تواصل الغارات الجوية لقوات "التحالف العربي"، الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين لليوم الحادي عشر، إلا أن "الحوثيون" يحققون تقدماً في عدن ومناطق أخرى في الجنوب اليمني.

    وأفادت مصادر محلية لـ "سبوتنيك"، أن "الحوثيين" تمكنوا اليوم، من التوغل في أحياء و سط عدن، وذلك بعد يومين من تراجعهم نحو الأطراف بسبب المقاومة الشرسة للجان الشعبية التابعة لهادي.

    ويحاول الحوثيون السيطرة على ميناء "المعلا" على ساحل خليج عدن، لكنهم يواجهون بمقاومة عنيفة من قبل اللجان الشعبية الموالية لهادي، والتي تلقت مؤخرا أسلحة وذخائر من قوات التحالف، أوصلت لهم جواً.

    و في العاصمة اليمنية صنعاء، استهدفت طائرات حربية تابعة للتحالف العربي، ليلة الأحد وحدات من الجيش اليمني، موالية للحوثيين، كما استهدفت الضربات الجوية مناطق على طول حدود اليمن مع السعودية.

    انظر أيضا:

    مصر تواصل إجلاء رعاياها من اليمن
    روسيا تواصل إجلاء رعاياها ورعايا الدول الأخرى من اليمن
    السلطات الروسية أجلت نحو 300 مواطن روسي وآخرين من اليمن.
    السعودية مستعدة لمناقشة اقتراح روسيا بشأن وقف الغارات الجوية في اليمن
    روسيا تدعو لعقد اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة "توقفات إنسانية" خلال الغارات الجوية في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    التحالف العربي, تعز, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik