11:37 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    إنترنت

    هجمات إلكترونية ضد مواقع إسرائيلية

    © flickr.com/ Ministerio TIC Colombia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    تعرضت عدة مواقع إسرائيلية لعملية اختراق وتعطيل نتيجة لحملة إلكترونية، كانت قد دعت لها مجموعة قراصنة.

    وأشارت مواقع إسرائيلية إلى أن مجموعة "الهاكرز" المعروفة باسم "Anonymous" التي سبق لها أن شنت حرباً إلكترونية على إسرائيل مطلع أبريل/نيسان عام 2013 وسببت حينها دماراً إلكترونياً واسع النطاق قدرت خسائره بنحو ثلاثة مليارات دولار، دعت مجموعات أخرى من "الهاكرز" إلى تحويل التاريخ إلى ذكرى سنوية تنطلق فيه الهجمات الإلكترونية على إسرائيل كل عام.

    وقالت مصادر إسرائيلية أن المجموعة تنوي مهاجمة مواقع إلكترونية استراتيجية، مثل موقع وزارة الدفاع، والبنوك، وبنوك المعلومات.

    وبدأ الهجوم الليلة الماضية ما سبب أضراراً بالغة لعدة مواقع إلكترونية تم حذف محتوياتها وإزالتها عن خارطة الشبكة العنكبوتية، بينما سعت مجموعة الهاكرز إلى بث رسائل معادية لإسرائيل على واجهات مواقع أخرى.

    يشار إلى أن الهجوم كان على بعض صفحات الـ"فيسبوك" إضافة إلى مواقع إلكترونية شخصية وتجارية في إسرائيل.

    وقالت مواقع إسرائيلية "إن محاولات كثيرة سجلت الليلة الماضية لاختراق الموقع الرسمي لسلطة الطيران، كما استطاعت مجموعة "Anonymous" اختراق موقع "المركز الإسرائيلي للتفوّق التربوي"، ونشرت رسالة للإسرائيليين على واجهته جاء فيها "سوف نأخذ كل ما لديكم إن شاء الله، لن نسكت ولن ننسى مذابحكم".

    وأضافت مصادر إسرائيلية أن المجموعة نجحت أيضاً باختراق صفحات البريد الإلكتروني لعشرات الإسرائيليين، من ضمنها البريد الإلكتروني للمغني الإسرائيلي شالوم حنوخ وعضو الكنيست يوسي يونا وكلية التوراة للبنات في مدينة أوفاكيم، وجمعيات أخرى.

    ونشرت المجموعة رسالة تهديد لإسرائيل باللغة الإنجليزية مترجمة إلى العربية، تعرض فيها لقطات ومشاهد من الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، متوعدة الجيش الإسرائيلي بالرّد، وبمحرقة إلكترونية اليوم الثلاثاء.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تستشيط غضباً من الاتفاق مع إيران
    إسرائيل تكشف النقاب عن نظام "مقلاع داود" السري لاعتراض الصواريخ
    تنياهو يعتبر الاتفاق النووي تهديدا لوجود إسرائيل
    إسرائيل تعلن اختفاء مستوطن في الخليل بالضفة الغربية
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik