23:57 18 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    آثار الأقصر في مصر

    بوادر مبشرة للموسم السياحي المصري صيفا وشتاء بتوقعات نمو بنسبة 15%

    © Sputnik. Sergey Mamontov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    توقع وزير السياحة المصري، خالد رامي، أن يحقق الموسم السياحي في مصر تحسنا ملحوظا في الصيف القادم، مرتفعا بنسبة 15 في المائة عن الموسم الماضي، وزاد من تفاؤله حيال موسم الشتاء المقبل قائلا إن "هناك بوادر تبشر بزيادة نسبتها ما بين 15 و20 في المائة".

    وقال وزير السياحة المصري، في اجتماع عقده، أمس الثلاثاء، لاستعراض استراتيجية الوزارة حتى عام 2020 للوصول إلى 20 مليون سائح من خلال الأنشطة الترويجية المختلفة، إن هناك تنسيقا فعالا مع قطاع الطيران لتدشين خطوط طيران جديدة للأسواق الواعدة، لافتا إلى اعتزام الوزارة إعادة تقييم برنامج تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان.

    وأوضح رامي أن الحملة الترويجية المزمع إطلاقها في أغسطس/آب القادم موجه منها من 20 إلى 25% للسياحة الثقافية والنيلية، لمواجهة انحسار حركة السياحة الوافدة، خاصة منتج السياحة الثقافية الذى عانى كثيراً في السنوات الأربع الأخيرة.

    وأضاف أن هيئة التنمية السياحية تقدم حزمة حوافز للتيسير على المستثمرين للعمل في مصر، لافتا إلى أن إصدار قانون الاستثمار الجديد يصب في مصلحة جذب الاستثمارات الجديدة.

    وتابع أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة لن تدخرا جهداً في سبيل استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال آليات التسويق المختلفة التي تتواكب مع الأسواق المستهدفة.

     

    انظر أيضا:

    "مصر قريبة"... حملة تطلقها وزارة السياحة المصرية قريبا
    وزير السياحة المصري: جهود كبيرة فى تفعيل الرحلات الـ"شارتر" بين مصر والصين
    وزارة السياحة المصرية تدرس تمديد إلغاء التأشيرة للسياح الروس خلال فصل الصيف والتعامل بالروبل
    وزير السياحة المصري لـ"سبوتنيك": اعتماد "الروبل" كعملة سياحية ينتظر موافقة "البنك المركزي" وموسكو
    الكلمات الدلالية:
    السياحة, العالم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik