22:11 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    قدري جميل

    قدري جميل: كان لقاء اليوم جدياً وعميقاً والحوار كان صعباً

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن رئيس حزب الإرادة الشعبية السوري المعارض، قدري جميل، بأن اللقاء الذي جرى اليوم بين وفد المعارضة السورية والحكومة كان عميقاً وجدياُ وكان صعباً.

    وقال جميل لمراسل سبوتنيك، بعد اللقاء الذي جرى بين وفد المعارضة والوفد الحكومي اليوم في إطار الحوار السوري-السوري في موسكو، اليوم: "لقد كان اللقاء اليوم جدياً وإيجابياً وكان الحوار فيه صعباً وتضمنت الورقة المطروحة للنقاش جزئين- سياسي وقسم متعلق بالإجراءات المستعجلة، ويمكننا القول، بأننا اتفقنا على عدة اقتراحات موازية، سنتطرق غداً صباحاً للمواضيع السياسية وقضايا الإجراءات".
    وأضاف جميل بأنه أصبح لدينا الآن أفق حول معالم الحوار والاتفاق غداً وبما يخص الإجراءات المستعجلة، وهي أسهل، سيتم التطرق إليها غداً بشكل موسع.
    ومن جانبها، أعلنت الأمينة العامة المساعدة لحزب الشباب الوطني السوري المعارض، سهير سرميني، اليوم الأربعاء، بأن اللقاء الذي جرى اليوم في إطار الحوار السوري-السوري كان إيجابياً بشكل عام وقدمت فيه المعارضة ورقة عمل للنقاش.
    وقالت سرميني، لمراسل "سبوتنيك"، في اختتام اليوم الثالث من الحوار السوري السوري في موسكو وبعد اللقاء مع وفد الحكومة السورية: "كان لقاء اليوم إيجابياً بشكل عام، قدمت المعارضة والمجتمع المدني خلاله ورقة عمل للنقاش".
    وأضافت سرميني، بأنه كانت هناك نقاط طرحها وفد الحكومة لم تتم الموافقة عليها، وقدمنا من طرفنا ورقة تحتاج إلى دراسة من طرفي الحوار، للاتفاق لاحقاً على جدول أعمال ، بحيث من الممكن تحديد ورقة عمل معدلة ببنود جديدة لصياغتها في ورقة العمل النهائية لبحثها من الطرفين بشكل جدي.
    يذكر أن لقاء موسكو2 قد ابتدأ في موسكو منذ 6 نيسان/أبريل الجاري وتوافدت إليه شخصيات معارضة وممثلو أحزاب من الأجنحة المختلفة للمعارضة السورية، وتم اليوم الأربعاء، اللقاء الأول بين الوفد المعارض ووفد الحكومة السورية للاتفاق على ورقة عمل يجري نقاشها من أجل تطبيق بنودها المتفق عليها لاحقاً من قبل الطرفين.

    انظر أيضا:

    نادي "الشرق": ممثلون عن المعارضة السورية يتحدثون عن نتائج لقاء "موسكو - 2"
    سهير سرميني: نتائج مشاورات المعارضة السورية في موسكو إيجابية
    الخارجية الأمريكية: توصلنا لاتفاق مع الحكومة التركية لتدريب المعارضة السورية
    الكلمات الدلالية:
    سورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik