13:34 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    علم تونس

    تونس... تجريم الاعتداء على عناصر الجيش والأمن

    © Sputnik . ألكسندر فالف
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء التونسي، أحمد زروق، الأربعاء، أن المجلس برئاسة الحبيب الصيد، صادق على مشروع قانون يجرم الاعتداء على القوات المسلحة التونسية وأحاله إلى مجلس النواب لإقراره.

    وأوضح أن القانون الجديد سيأخذ بالمعايير الواردة ضمن المواثيق الدولية، والمبادئ الأساسية المعتمدة من قبل منظمة الأمم المتحدة في مجال حماية قوات الأمن الداخلي والقوات العسكرية المسلحة وعناصر الجمارك الحاملين للسلاح.

    ويتعلق القانون بحماية عناصر الأمن والجيش خلال أداء مهام عملهم، كما اعتبر القانون الاعتداء على أسرار الأمن الوطني والمصالح العليا للدولة بمنزلة جريمة اتلاف، أو سطو على المستندات وسرقتها، أو إفشاء أسرارها.

    وشهدت تونس أخيرا هجمات إرهابية عدة استهدفت قوات الأمن والجيش، وتشن السلطات التونسية مداهمات وغارات على تنظيم "كتيبة عقبة بن نافع" الإرهابي، الذي تبنى الهجوم على متحف "باردو" وتمكنت من تصفية قائده، لقمان أبو صخر و8 آخرين في مواجهات مع القوات الأمنية التونسية في محافظة قفصة، وسط غرب البلاد.

    وتوعد التنظيم الإرهابي بشن عمليات تستهدف عناصر الجيش والأمن التونسيين، وتعرضت قافلة عسكرية أمس لكمين في جبل "المغيلة"، وهجوم مسلح أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة ثمانية آخرين

    ويشهد الشريط الحدودي المشترك بين تونس والجزائر نشاطا متصاعدا للجماعات الإرهابية، ما دفع البلدين إلى توقيع اتفاق تعاون عسكري لمكافحة الإرهاب، في مايو/ آيار 2014 وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة المسائل الحدودية.

    انظر أيضا:

    هولاند: مستمرون في دعم تونس في مكافحة الإرهاب وتحقيق تنمية اقتصادية
    تركيا تستدعي سفير تونس في أنقرة لتوضيح اتهامها بتسهيل عبور "الجهادين" إلي سوريا
    تونس تعيد فتح قنصليتها في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik