14:17 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

    بوغدانوف والجعفري يثمنان عاليا الوثيقة المعتمدة في لقاء "موسكو – 2"

    © Sputnik. Alexey Filippov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    ثمنت روسيا وسوريا عاليا الوثيقة الختامية التي تم اعتمادها بعد الجولة الثانية من المشاورات بين ممثلي الحكومة والمعارضة السورية في موسكو في الفترة من 6 إلى 9 أبريل/نيسان الحالي.

    جاء ذلك في اجتماع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع الوفد السوري الحكومي برئاسة مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، أمس الجمعة.

    وأكد الجانبان الروسي والسوري، حسب بيان الخارجية الروسية، التزامهما بالتسوية السياسية في سوريا من خلال الحوار السوري — السوري بدون تدخل خارجي وعلى أساس بنود بيان جنيف الصادر في 30 يونيو/حزيران  2012 حول التسوية السلمية في سوريا.

    وأشارت الخارجية الروسية إلى أنه تم خلال اللقاء بين بوغدانوف والجعفري التأكيد على أهمية مواصلة تنسيق الجهود من أجل "وقف فوري لقتل الأخ لأخيه وسفك الدماء في سوريا"، بالإضافة إلى تحقيق الوفاق الوطني لجميع السوريين وهزيمة الإرهابيين الدوليين والمتطرفين المتواجدين في الأراضي السورية.

    من جهته قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في تصريح صحفي بنيويورك إن الأمم المتحدة ستدرس الوثيقة المعتمدة في أعقاب مشاورات موسكو بين ممثلي الحكومة والمعارضة السورية.

    انظر أيضا:

    الجعفري: حققنا في لقاء "موسكو - 2" اختراقا لم يكن متاحا سابقا
    نعومكين: لقاء "موسكو - 2" شكل قاعدة نحو حل سلمي للأزمة السورية
    قدري جميل: نتائج المشاورات خلال لقاء "موسكو - 2" مرضية بشكل عام
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, بوغدانوف, بشار الجعفري, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik